وداع مؤثر لشفاينشتايغر مع بايرن ميونيخ

"باستيان شفاينشتايغر، سجل هدفا" هكذا هتف الجمهور في مدرجات ملعب أليانز أرينا في المباراة الاحتفالية بوداع نجم المنتخب الألماني بين فريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني والحالي شيكاغو فاير الأميركي.

وسجل "شفايني" كما يطلق عليه محبوه الهدف الرابع للعملاق البافاري في المباراة ليل الثلاثاء الأربعاء، قبل أن يحمله زملاؤه على الأكف.

وقال شفاينشتايغر "انا واحد منكم وسأبقى كذلك دائما"، وبدا متأثرا في مقطع فيديو بثه العملاق البافاري وبعض نجوم اللعبة.

وكما درجت العادة في مثل هذه المناسبات،  خاض شفاينشتايغر الشوط الأول مع شيكاغو قبل أن ينتقل الى الضفة الأخرى حيث سجل الهدف الرابع الأخير لبايرن في الدقيقة 83 (4-صفر).

وقال اللاعب الذي أمضى مسيرته المحلية مع بايرن ميونيخ فقط قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد الانكليزي ومنه إلى شيكاغو "ماضي هو بايرن، وليس احدا غيره. من دونكم، لما كنت هنا الليلة".

وقالت زوجة اللاعب الذي اعتزل دوليا قبل عامين بعد أن خاض 121 مباراة مع منتخب بلاده، نجمة كرة المضرب الصربية السابقة آنا ايفانوفيتش قبل المباراة "هذا شرف كبير له" في إشارة الى المباراة المخصصة لتكريم زوجها.

 وخاض شفاينشتايغر (34 عاما) أكثر من 500 مباراة بقميص بايرن الذي انضم إلى صفوفه في سن الثالثة عشرة. وسجل له 68 هدفا واحرز معه 22 لقبا منها دوري أبطال أوروبا (2013) وثمانية في البوندسليغا، وهو يلعب حاليا مع شيكاغو منذ 2017 بعد 18 شهرا مع فريق "الشياطين الحمر" الإنكليزي.

وحصل قائد المنتخب الألماني الأحد على وسام الاستحقاق البافاري، وأصيح العضو الـ18 بين مشاهير بايرن في متحف النادي الى جانب أساطير اللعبة فرانتس بكنباور ، غيرد مولر، سيب ماير، لوثر ماتيوس وفيليب لام.

بدوره، أهدى شفاينشتايغر متحف النادي ذهبية كأس العالم التي احرزها مع منتخب بلاده في مونديال 2014 في البرازيل

مواضيع ذات صلة