هذا رأي لوبيتيغي في بنزيمة

عقد جولين لوبيتيغي مؤتمراً صحفياً في ملعب سانتياغو برنابيو عقب الفوز على ليغانيس بأربعة أهداف لواحد أمس السبت برسم الجولة الثالثة لليغا الإسبانية. حلّل خلاله المدرب المباراة قائلاً: "لعبنا بشكل جيد باستثناء فترة واحدة في الشوط الأولى. نجحوا في إحداث مفاجأة والحصول على ضربة جزاء، وكنا على عجلة من أمرنا بعض الشيء، لكن الفريق قدّم أداءً جيداً بشكل عام في الشوط الثاني مع أهداف وفرص ودون ترك أي ثغرات".
 وأضاف "نتعرف على بعضنا البعض بشكل أفضل مع مرور الوقت وقد نجحنا في غرس الشعور الجماعي لدى الفريق في الهجوم والدفاع. يفهم اللاعبون جيداً ما الذي نطلبه منهم ولديهم القدرة على تحسينه. الآن سيغادرنا عدد كبير من اللاعبين لخوض مباريات دولية مع منتخباتهم الوطنية، لكن كل حصة تدريبية هي فرصة لمواصلة النمو. التقييم يأتي في نهاية الموسم، لكني أركز على الحماس والشغف الذي يفيض به الفريق عندما يعمل. إنهم يريدون العمل والتحسين في كل مباراة ونحن سعداء بذلك".
تسجيل الأهداف هو مسؤولية الفريق بأكمله. هناك لاعبون لديهم قدرة أكبر على تسجيلها، لكن الهدف هو ثمرة عمل الفريق برمته وهو أمر نحاول التشديد عليه. نكون سعداء جداً عندما يسجل أي لاعب، دون تمييز، الأهداف ويغمرنا السرور ليس فقط لتسجيل الهدف وإنما لأن ذلك يعزز الشعور الجماعي بالفريق الذي نحاول غرسه وتعميقه. أنا لم اقم بتحويل أي لاعب. بنزيمة لاعب رائع يلعب بجدارة والأهداف التي سجلها تساعد الفريق وأنا متأكد من أنه سيواصل ذلك".
 وبخصوص الظهور الأول للحارس تيبو كورتوا، قال لوبيتيغي: "لدينا حلول متميّزة في حراسة المرمى. قدّم كيلور مباراة رائعة ضد جيرونا وقد كُرّم من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري أبطال أوروبا. لدينا فكرة حول ما نريد، لكن مهما كانت قراراتنا فنحن نريد الأفضل للفريق".

مواضيع ذات صلة