قال البرازيلي غابريال جيسوس مهاجم نادي مانشستر سيتي: "لا أحد يضمن مكانه في التشكيلة الأساسية للمدرب الإسباني جوسيب غوراديولا"، وذلك تعليقاً على استبعاد الجناح الألماني لوروا سانيه من المباراة ضد نيوكاسل يونايتد السبت.

وأبقى غوارديولا اللاعب الألماني الشاب (22 عاماً) بالكامل خارج التشكيلة التي فازت على نيوكاسل 2-1 السبت، في فوز هو الثالث للنادي الأزرق في المراحل الأربعة الأولى من الموسم الجديد للدوري.

وانضم سانيه إلى سيتي في صيف عام 2016 من شالكه الألماني، وبرز في موسمه الأول إلى حد اختياره أفضل لاعب شاب في الدوري الممتاز من قبل رابطة اللاعبين المحترفين. 

الا أن مدرب المنتخب الوطني يواكيم لوف، أبقاه خارج التشكيلة التي خاضت كأس العالم 2018 في روسيا.

وشارك سانيه في المباريات الأربع الأولى لفريقه هذا الموسم في مختلف المسابقات، إلا أنه كان أساسياً مرة واحدة فقط في مباراة درع المجتمع، واستبدل ما بين الشوطين في اللقاء الذي انتهى بفوز سيتي على تشيلسي 2-صفر.

وأشارت تقارير صحافية خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى أنّ غوارديولا لم يكن معجباً بأداء سانيه والتزامه، وهو ما نفاه المدرب الإسباني في تصريحاته بعد مباراة نيوكاسل.

ورأى جيسوس أن استبعاد سانيه حتى عن مقاعد الاحتياطيين ضد نيوكاسل، هو بمثابة إنذار إلى لاعبي الفريق جميعهم. 

وقال: "الأمر طبيعي في ظلّ التشكيلة المذهلة التي نتمتع بها".

وتابع: "السبت كان الدور على سانيه، وفي المستقبل، ربما أكون أنا أو أيّ لاعب آخر، سأعمل بجهد لأتفادى حصول ذلك معي".

وتابع: "جميعنا ندرك مميزات سانيه، وأهمية وجوده مع الفريق، ولا زلنا في بداية الموسم، ومن الطبيعي أن يستهل لاعبون الموسم بقوة أكثر من زملائهم"، آملاً في أن يكون سانيه: "جاهزاً بنسبة مئة في المئة وقت عودته إلى الفريق ولمساعدتنا كما اعتاد أن يفعل دائماً".