إسبانيا تقترح تنظيم المونديال مع المغرب

كشفت صحيفة "آس" أن إسبانيا تسعى جاهدة إلى الفوز بشرف تنظيم مونديال 2030، سواء بشكل مستقل أو بالاشتراك في ملف ثلاثي مع المغرب والبرتغال وقالت الصحيفة الإسبانية إن مسؤولين عقدوا اجتماعا بحضور رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، ورئيس الجامعة الإسبانية لكرة القدم لويس روبياليس، إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، لبحث إمكانيات ترشح إسبانيا لاستقبال مونديال 2030.
ونصت هذه الإمكانيات التي ناقشها الطرفان على جزأين: أن تنظم إسبانيا وحدها المسابقة أو تقدم ملفا مشتركا يجمعها بالمغرب والبرتغال.
وأشارت التقارير إلى أن الجامعة الإسبانية لكرة القدم تفضل الاقتراح الثاني، وهو الدخول في ملف مشترك، حتى يرفع حظوظه ويضمن فوزه بشرف احتضان مونديال 2030.
وتعتبر زيارة إنفانتينو إلى إسبانيا ثاني زيارة رسمية له إلى البلاد في أقل من شهرين، بعد حضوره في 24 يونيو الماضي، الجمعية العامة الأولى للجامعة الإسبانية مع روبياليس، وشهدت أيضا حضور رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين.
و أضاف ذات المصدر أن مقترح تنظيم كأس العالم 2030 بشكل مشترك مع المغرب هو الأقرب للتحقق بعد مناسبات عدة تقدم فيها المغرب لتنظيم العرس الكروي العالمي.
ويضيف المصدر الاسباني أن تنظيم المونديال بين اسبانيا والمغرب يعتبر الأكثر اثارة، بفضل إشراك قارتي أوروبا و إفريقيا في تنظيم مشترك في سابقة تاريخية.

 

مواضيع ذات صلة