غوارديولا يشيد بقدرات لاعبه الألماني ساني

أبدى الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، ثقته بقدرة لاعبه الألماني لوروا سانيه على فرض نفسه في تشكيلة الفريق بعد معاناته هذا الموسم لحجز مكان أساسي.

وحقق سيتي ثلاثة انتصارات وتعادل في المراحل الأربع الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، ويستعد السبت لاستضافة فولهام في الخامسة. وفي مباريات هذا الموسم، لم يشارك سانيه كأساسي سوى في مباراة درع المجتمع ضد تشلسي (فاز بها 2-صفر)، وشارك كبديل في المباريات الثلاث الأولى في الدوري، وغاب بشكل كامل عن المباراة الرابعة ضد نيوكاسل (2-1).

أما على صعيد المنتخب، فاستبعد سانيه بشكل مفاجئ من التشكيلة النهائية لألمانيا في مونديال روسيا 2018، الا أن المدرب يواكيم لوف أعاد استدعاءه وأشركه في المباراة ضد فرنسا (صفر-صفر) الأسبوع الماضي في دوري الأمم الأوروبية، بينما غاب عن المباراة الودية ضد البيرو بعدما غادر معسكر المنتخب ليكون حاضراً عند ولادة طفلته الأولى.

وكان سانيه (22 عاماً) أحد أبرز المساهمين في تتويج سيتي الموسم الماضي، واختير أفضل لاعب شاب في الدوري الإنكليزي. وقبيل المباراة في المرحلة الخامسة، جدد غوارديولا ثقته باللاعب، وإن أقر في الوقت نفسه بأنه أمام تحدي إثبات نفسه في تشكيلة تضم العديد من المواهب.

وقال المدرب الإسباني "من الطبيعي أن يسأل الناس عنه بعدما حصل الموسم الماضي، لغة جسده هي نفسها كما كانت عليه الموسم الماضي، وكان أفضل لاعب شاب في الدوري. لوروا كان مهماً جداً، هو مهم جداً، وسيكون مهماً جداً بالنسبة إلى النادي".

أضاف "هو تحد بالنسبة إليه، ليس فقط بالنسبة إليه، بالنسبة إلى الجميع. ثمة العديد من المهاجمين ولاعبي خط الوسط الجيدين، والموسم يتم تقييمه على مدى 11 شهراً، وليس فقط ثلاثة أسابيع أو شهر واحد".

وعزز سيتي تشكيلته هذا الموسم بضم الجناح الجزائري رياض محرز من ليستر سيتي، ليكون زميلاً للاعبين من أمثال البرتغالي برناردو سيلفا ورحيم سترلينغ، والبلجيكي الغائب حالياً بسبب الإصابة، كيفن دي بروين.

وعلى رغم طفرة المواهب في النادي الشمالي، اعتبر غوارديولا أن سانيه "بالطبع سيتعامل بالطريقة المناسبة. هو لاعب تنافسي، كان شديد الاحتراف في الموسم الماضي، وكان يلقى منافسة أيضا لأن سترلينغ قادر على شغل هذا المركز على الجهة اليسرى. لكن هذا الموسم برناردو سيلفا كان الأول. بدأ بشكل مذهل وهو يستحق أن يلعب".

أضاف "هذا تحد بالنسبة إليهم جميعا، وتحد بالنسبة إلي أنا كمدرب، للحفاظ على هذا المستوى، وللاعبين ليحافظوا على مستواهم وينافسوا زملاءهم. هذه هي الطريقة للحفاظ على المستوى الذي حققناه في الموسم الماضي".
 

مواضيع ذات صلة