أكد نادي ليفربول الإنكليزي إصابة مهاجمه البرازيلي روبرطو فيرمينو بجرح في عينه في المباراة ضمن البطولة المحلية ضد طوطنهام هوتسبر السبت، ما قد يبعده عن المباراة الأولى لفريقه في عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم الثلاثاء ضد باريس سان جرمان الفرنسي.

وأصيب فيرمينو في المباراة التي استضافها طوطنهام على ملعب ويمبلي ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز، وخرج قبل نحو 15 دقيقة من النهاية بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي انتهت لصالح الضيوف 2-1. ونتجت الإصابة عن دخول إصبع مدافع طوطنهام البلجيكي يان فيرتونغن في العين اليسرى للمهاجم البرازيلي.

وأعلن ليفربول في بيان أن "الفحص في المستشفى أكد وجود جرح في العين، الا أنه لن يكون ثمة ضرر دائم".

ADVERTISEMENTS

أضاف "ستتم مراقبة الموضوع ومعالجته من قبل الطاقم الطبي لليفربول (...) قبل اتخاذ أي قرار بشأن قدرة فيرمينو على المشاركة في مباراة مساء الثلاثاء ضد باريس سان جرمان في عصبة أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد" التابع للنادي الإنكليزي.

وشدد الأخير على أنه "في هذه المرحلة، لم يتم استبعاد اللاعب الرقم 9".

ويتوقع أن يؤثر غياب فيرمينو في حال تأكده، بشكل سلبي على ليفربول، لاسيما وأن المهاجم الدولي البالغ من العمر 26 عاما، شكل عنصرا أساسيا في قيادة الفريق الى المباراة النهائية لعصبة الأبطال في الموسم الماضي (قبل الخسارة أمام ريال مدريد 1-3)، بتسجيله عشرة أهداف، تساويا مع زميليه في خط الهجوم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.

ADVERTISEMENTS

ويواجه فريق المدرب الألماني يورغن كلوب مهمة صعبة في دور المجموعات لعصبة الأبطال هذا الموسم، اذ يشارك في المجموعة الثالثة مع سان جرمان ونابولي الإيطالي والنجم الأحمر بلغراد الصربي.

وحقق ليفربول بداية مثالية للموسم الجديد في البطولة الإنكليزية، بفوزه في مبارياته الخمس الأولى.