أكد الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، أن إصابة في الركبة ستبعد ظهيره الأيسر الفرنسي بنجامان مندي لفترة غير محددة قد تصل الى "أسابيع"، ما سيؤدي تاليا الى غيابه عن مباراة ليون في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الأربعاء.

وغاب مندي (24 عاما) لأشهر الموسم الماضي عن صفوف فريقه بسبب إصابة في أربطة الركبة اليمنى تعرض لها في أيلول/سبتمبر، وعاد في نيسان/أبريل، ما أتاح له الالتحاق بتشكيلة المنتخب الفرنسي الذي توج بلقب كأس العالم 2018 في روسيا في تموز/يوليو الماضي.

ADVERTISEMENTS

وبعد مشاركته في المباريات الأربع الأولى لفريقه في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، غاب مندي عن المباراة السبت ضد فولهام (3-صفر) في المرحلة الخامسة، قبل أن يؤكد غوارديولا في تصريحات نقلتها الصحف الإنكليزية الإثنين، أن اللاعب تعرض لإصابة في الركبة ستبعده لفترة غير محددة.

وقال المدرب الإسباني "مندي تعرض لإصابة، في الأيام الماضية كان يعاني من مشكلة في إحدى ركبتيه".

أضاف "لا أعرف عدد الأيام التي سيغيب خلالها (...) قد يكون ذلك لأسابيع، لأيام، أو ربما أكثر"، موضحا أن الإنكليزي فابيان ديلف سيكون بديله خلال فترة غيابه.

ADVERTISEMENTS

وكان مندي قد خضع لعملية جراحية في الركبة اليمنى في أيلول/سبتمبر 2017 بسبب إصابته السابقة، قبل أن يعود تدريجا منذ نيسان/أبريل.