أعلنت كونفدرالية أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" عن لائحة الملاعب الستة التي ستستضيف مسابقة كوبا أمريكا في العام المقبل 2019 بالبرازيل، ويأتي على رأسها ملعب ماراكانا الدولي في مدينة ريو دي جانيرو.

وسيستضيف ملعب ماراكانا الذي يتسع إلى 78 ألف متفرج نهائي المنافسة التي ستقام في الفترة ما بين يومي 14 يونيو والسابع من يوليو 2019 ، وتقام المباراة الافتتاحية على ملعب مورومبي العملاق الذي يتسع لـ 67 ألف مشجع.

ومن بين الملاعب التي ستستضيف مباريات المسابقة القارية الكبرى، يبرز أيضا ملعب اليانز بارك الذي يتسع لـ 42 ألف مشجع ، وكذلك ملعب مينيرو ببيلو هوريزونتي (63 ألف مشجع)، وملعب غريميو في بورطو أليغري (56 ألف مشجع)، وملعب فونطي نوفا في سلفادور دي باهيا (48 ألف مشجع).

وقال رئيس كونميبول، اليخاندرو غوميز: "كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل تنبئ بأنها ستكون بطولة حماسية، هل يوجد هناك مكان أفضل من البرازيل؟، هي وطن المنتخب الوحيد الفائز بلقب بطل العالم خمس مرات وبيلي واللعب الجميل".

وتعتبر الملاعب المذكورة هي من بين أكثر الملاعب تطورا وحداثة في قارة أمريكا الجنوبية، فقد أعيد تطوير معظمها خلال فترة الاستعدادات لمونديال 2014.

ومن جانبه قال روجيريكو كابوكولو، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة: "هدفنا كان اختيار ملاعب حديثة ذات قدرة استيعابية كبيرة".

وأضاف: "جمعنا بين ملاعب استخدمت خلال المونديال وملاعب أخرى لم تشارك بعد في المسابقات الكبرى التي نظمت في البرازيل".

ومن بين الملاعب الستة المذكورة، يعد اليانز بارك هو الملعب الوحيد الذي لم يستضيف أي مباراة من مباريات المونديال الذي أقيم قبل أربع سنوات.. يذكر أن نهائي ذلك المونديال أقيم في ملعب بالميراس.

ومسابقة كوبا أمريكا هي أقدم المسابقات القارية للمنتخبات في العالم.. وتشارك في النسخة القادمة من هذه المسابقة البلدان العشرة الأعضاء في كونميبول وهي: (الأرجنتين، البرازيل، بوليفيا، كولومبيا ،الإكوادور، باراغواي، البيرو، الأوروغواي، فنزويلا وشيلي (حاملة اللقب)، بالإضافة إلى منتخبي قطر واليابان، اللذين تم دعوتهما للمشاركة في هذا العرس الكروي الكبير.