عاد المدرب الأسطوري "السير" الاسكتلندي أليكس فيرغوسون السبت الى أولد ترافورد، ملعب ناديه السابق مانشستر يونايتد، وذلك للمرة الأولى منذ تعرضه لوعكة صحية خطرة في ماي الماضي، لمتابعة مباراته ضد ولفرهامبتون في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وقاد المدرب المخضرم البالغ من العمر 76 عاما، "الشياطين الحمر" الى 38 لقبا في الفترة الممتدة بين 1986 الى حين اعتزاله عام 2013، ويعد من الشخصيات المحببة لمشجعي يونايتد.

ودخل فيرغوسون السبت الى المقصورة الرسمية في مدرجات ملعب "أولد ترافورد"، على وقع تصفيق حار من المشجعين استمر لنحو دقيقة كاملة.

وقام المدرب الذي ارتدى معطفا داكن اللون فوق بزة رسمية زرقاء، بالتلويح للمشجعين بيديه عاليا، مع ابتسامة عريضة في الملعب الذي يحمل أحد مدرجاته اسمه، وأقيم في خارجه تمثال تذكاري تكريما له.

وجلس فيرغوسون الذي رافقته زوجته كاثي، في مقعده في المقصورة الرسمية، على وفق التصفيق المستمر من المشجعين.

وكان النادي قد نشر قبيل المباراة صورة لفيرغوسون باسما لدى وصوله الى الباحة الخارجية للملعب، مرفقا إياها بتعليق "مرحبا بعودتك الى أولد ترافورد، سير أليكس"، داعيا مشجعيه الى أن يكونوا جالسين في مقاعدهم قبل انطلاق المباراة للمشاركة في "تكريم عودة السير أليكس".

ونشر النادي شريطا قصيرا لفيرغوسون، أكد فيه أنه يشعر بـ "بعض التوتر" للعودة الى "مسرح الأحلام"، الملعب التاريخي لنادي المدينة الشمالية.

أضاف المدرب السابق الذي أشرف على يونايتد لنحو 27 عاما "أعتقد أن مباراتي الأخيرة (في مدرجات الملعب) كانت ضد أرسنال في أبريل. مضى وقت طويل. من الرائع أن أعود، وآمل في أن نفوز اليوم".

وأوضح "كنت أتطلع قدما الى ذلك (العودة)، وكان يجب أن يحصل عاجلا أم آجلا. كان المهم اختيار التوقيت المناسب والحصول على الراحة المناسبة قبل الحضور الى مباراة".

وتعرض المدرب المخضرم لنزيف في الدماغ اضطره لإجراء عملية جراحية طارئة في ماي الماضي، في وعكة صحية استدعت سيلا من التمنيات له بالشفاء من مختلف مشارب اللعبة، نظرا للمكانة التي يحظى بها أحد أنجح المدربين في تاريخ كرة القدم.

وبسؤاله في الشريط المصور عن رسائل الدعم، قال فيرغوسون "كان الأمر لا يصدق (...) تلقيت الآلاف من البطاقات. بقيت تصل الى مستشفى سالفورد رويال حتى بعد خروجي. عدد رسائل البريد الالكتروني، الرسائل النصية والبطاقات الخاصة التي أرسلت الى المنزل، كان مذهلا".

وأشار الى أن عددا من الأطباء الذين أشرفوا على متابعة وضعه الصحي تمت دعوتهم لحضور مباراة السبت "واعتقدت أن هذا هو الأمر المناسب".

واعتزل الاسكتلندي التدريب في العام 2013 بعد 27 عاما من توليه تدريب يونايتد عام 1986. وقاد فيرغوسون النادي الإنكليزي الى سلسلة طويلة من الألقاب، أبرزها لقب البطولة الانكليزية الممتازة 13 مرة، وعصبة أبطال أوروبا 1999 (ثلاثية اللقب القاري والبطولة والكأس المحليين) و2008.