بطولة ألمانيا: بايرن يحقق فوزه الرابع تواليا على شالك

واصل بايرن ميونيخ الساعي الى لقب سابع تواليا في بطولة ألمانيا عروضه القوية، واسقط مضيفه شالك وصيف الموسم الماضي متذيل الترتيب حاليا 2-صفر السبت في المرحلة الرابعة.

في حين تقدم هرطا برلين الى المركز الثاني بفوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-2، وأفلت بوروسيا دورتموند الوصيف السابق من الخسارة أمام مضيفه هوفنهايم بتعادله وإياه 1-1.

وحقق الفريق البافاري فوزه الرابع تواليا منفردا بالعلامة الكاملة 12 نقطة، ومستعيدا الصدارة من هرطا برلين بعد اقل من ساعتين أمضاهما فريق العاصمة في الصدارة، علما أن بايرن يحل بضيافة هرطا برلين الجمعة 28 شتنبر على الملعب الأولمبي في قمة المرحلة الخامسة. فيما أخفق شالكه بقيادة مدربه دومينيكو تيديسكو من احراز نقطته الأولى هذا الموسم.

على ملعب فلتنز أرينا في غيلسنكيرشن، بكر بايرن ميونيخ في افتتاح التسجيل عبر الكولومبي خاميس رودريغيز (8) بكرة رأسية متطاولا لضربة ركنية نفذها جوشوا كيميش من اليمين، فارتدت كرته من الأرض الى سقف مرمى الحارس رالف فاهرمان.

وسدد النمسوي دافيد ألابا من خارج المنطقة وأخرجها الحارس الى زاوية (20). وجرب بعدها النمسوي حظه بمحاولة جديدة من ضربة حرة من مسافة بعيدة وارتدت كرته من العارضة (28).

وفي بداية الشوط الثاني، أضاع خامس رودريغيز فرصة تسجيل إصابة ثانية، إذ سدد خارج المرمى المشرع من داخل الصندوق الصغير إثر تمريرة متقنة من الفرنسي فرانك ريبيري (49).

ثم حصل خامس رودريغيز على ضربة جزاء اثر تعرضه للعرقلة (63) ترجمها البولندي روبرت ليفاندوفسكي بنجاح أرضية إلى يسار الحارس فاهرمان الذي أحسن تقديرها من دون أن يدركها مسجلا الإصابة الثانية للبايرن.

وحرم الحارس فاهرمان ألابا التسجيل من ضربة حرة من خارج المنطقة مبعدا كرته من تحت العارضة قبل ان تخترق خط المرمى (77).

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، ألحق هيرطا برلين خسارة أولى بضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بفوزه عليه 4-2. وسجل للفائز البوسني وداد إيبيسيفيتش (31 و63) والنمسوي فالنتينو لازارو (34) والسلوفاكي أندريه دودا (73). وللضيوف الذين نزلوا الى المركز السابع، البلجيكي ثورغان هارزار (29) من ركلة جزاء، والفرنسي الحسن بليا (67). وقفز الفائز الى المركزالثاني في الترتيب.

وعلى ملعب فيرسول راين-نيكار-ارينا، أفلت بوروسيا دورتموند الوصيف السابق من الخسارة الأولى امام مضيفه هوفنهايم بتعادله وإياه 1-1، فنزل الى المركز الثالث. وواصل الأميركي كريستيان بوليسيتش تالقه مع دورتموند وسجل له إصابة التعادل قبل نهاية المباراة بست دقائق (84) أثر تمريرة من ماركو رويس.

وتمكن هوفنهايم الذي يشارك هذا الموسم في عصبة أبطال أوروبا من هز شباك ضيفه قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول عبر مهاجمه البرازيلي جولينتون (44). وفي بداية الشوط الثاني، ألغى الحكم إصابة لأصحاب الأرض سجلها البوسني أريم بيتشاكتشيتش برأسه بداعي التسلل (50).

وكان بوليسيتش سجل إصابة الفوز لدورتموند على مضيفه كلوب بروج البلجيكي الثلاثاء في المجموعة الأولى لمسابقة عصبة ابطال أوروبا في مباراته المئة مع الفريق منذ انضمامه اليه في يناير 2016. وخاض معه السبت مباراته الـ 72 في البوندسليغا.

وطرد الحكم هارم أوسمرز الفرنسي عبدو ديالو من بوروسيا دورتموند في الدقيقة 75، الأمر الذي استنكره قائد دورتموند ماركو رويس قائلا "لا يستحق (ديالو) بطاقة حمراء، اذ كان في صراع على الكرة (مع الكرواتي الدولي أندري كراماريتش). واستخدم كل من اللاعبين ذراعه بشكل قانوني. وقد شاهد الجميع في الملعب الحادثة ورأوا انها لا تستحق بطاقة حمراء، الا ان حكم الفيديو لم يتدخل ايضا ليوضح الأمر".

وعلى ملعب فولكسفاغن أرينا، ألحق فرايبورغ خسارة أولى بمضيفه فولفسبورغ الذي نزل الى المركز السادس 3-1. ومنح المجري رولان سالاي التقدم لأصحاب الأرض (7) ونيلز بيترسن (21) ومايك فرانتس (50). وقلص السويسري أدمير محمدي الفارق للضيوف (61).

فيما حقق نورمبرغ فوزا أول على ضيفه هانوفر 2-صفر سجلهما مدافع هانوفر فالديمار أنطون خطأ في مرمى فريقه (76) وتورليس كنول (77) ليتقدم الفائز الى المركز الثامن.

بدوره حقق فيردر بريمن فوزه الثاني على مضيفه أوغسبورغ 3-2 وتقدم الى المركز الرابع. سجل للفائز ماكس كروز (34) وماكسيميليان ايغشتاين (36) والهولندي دافي كلايسن (75). وللخاسر الكوري الجنوبي كو جا-تشول (45) وفيليب ماكس (47).

مواضيع ذات صلة