بطولة إسبانيا: صدارة موقتة لريال مدريد الفائز على إسبانيول

 تصدر ريال مدريد موقتا ترتيب بطولة إسبانيا لكرة القدم بفارق نقطة عن برشلونة حامل اللقب الذي يلعب الاحد، بفوزه على ضيفه إسبانيول 1-صفر السبت على ملعب سانتياغو برنابيو في المرحلة الخامسة.

فيما تقدم ألافيس الى المركز الثالث بفوز كبير على مضيفه رايو فايكانو 5-1، وحقق أتلتيكو مدريد فوزا ثانيا على مضيفه وجاره خيطافي 2-صفر.

وبدا ان الفريق الملكي تجاوز تعثره في الدوري الأسبوع الماضي بتعادله مع مضيفه أتلتيك بلباو 1-1، معوضا بداية في دوري أبطال أوروبا بفوزه على روما الإيطالي بثلاثية في مدريد، وصولا الى تفوقه على ضيفه الكاتالوني الذي تبادل وإياه الفوز الموسم الماضي.

وكاد الباراغواياني هيرمان بيريز يفتتح التسجيل للضيوف من هجمة مرتدة اذ راوغ القائد سيرخيو راموس وسدد من داخل المنطقة الا ان الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أبعد كرته بالقبضتين (35).

وسجل ماركو أسنسيو إصابة التقدم لأصحاب الأرض بكرة أرضية من داخل المنطقة الى الزاوية الأرضية اليسرى البعيدة لمرمى حارس ريال السابق دييغو لوبيز إثر تمرير من الكرواتي لوكا مودريتش (42). ولم يحتسب الحكم أنطونيو ميغيل ماتو لاهوز الإصابة الا بعد اللجوء الى تقنية التحكيم بالفيديو ("في أيه آر") التي أظهرت ان أسنسيو لم يكن متسللا، فضلا عن وصول الكرة اليه بعد ارتطامها بلاعب من الفريق الخصم.

وحرمت العارضة مهاجم إسبانيول بورخا إيغليسياس تسجيل إصابة التعادل بكرة ساقطة لعباها من فوق الحارس المتقدم كورتوا إثر هفوة دفاعية مدريدية (64).

ورد راموس المندفع من الخلف بكرة رأسية من داخل المنطقة حولها الحارس لوبيز بقبضتيه الى زاوية قبل ان تخترق شباكه (73).

مواضيع ذات صلة