حقق اشبيلية فوزا كاسحا بنتيجة 6-2 على مضيفه ليفانطي الأحد في المرحلة الخامسة من البطولة الإسبانية لكرة القدم، في نتيجة يدين بها الضيف بشكل كبير لمهاجمه الفرنسي وسام بن يدر الذي سجل "هاتريك".

وسجل بن يدر أهدافه الثلاثة في الشوط الأول من المباراة الذي انتهى بتقدم فريقه 4-1. وأتت أهداف المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 28 عاما، في الدقائق 11 و35 و45، بينما أضاف الأهداف المتبقية زملاؤه البرتغالي دانيال كاريتشو (20)، ومواطنه أندري سيلفا (49)، وبابلو سارابيا (59).

في المقابل، سجل لليفانطي روجر مارتي (13) والدنماركي سايمون كاير خطأ في مرمى فريقه (90).

وهي المرة الثانية هذا الأسبوع التي يحقق فيها اشبيلية نتيجة كبيرة، بعد فوزه العريض 5-1 على سطاندار دولياج البلجيكي في الجولة الأولى لدور المجموعات في مسابقة اوروبا ليغ، في مباراة سجل فيها بن يدر هدفين.

وأتاح الفوز المحلي، وهو الثاني لاشبيلية فقط هذا الموسم، للفريق التقدم الى المركز السادس في الترتيب مع 7 نقاط، بفارق الأهداف عن إسبانيول السابع، وبفارق نقطة خلف أتلتيكو مدريد الخامس.

وأتى فوز اشبيلية بعد خسارتين متتاليتين في الليغا، أمام ضيفه خيطافي (صفر-2) في المرحلة الرابعة، ومضيفه ريال بيتيس صفر-1 في الثالثة.

وكان اشبيلية قد حقق فوزا كبيرا أيضا في المرحلة الأولى على مضيفه رايو فاليكانو 4-1، قبل أن يتعادل سلبا مع فياريال في المرحلة الثانية، في أول مباراة خاضها على أرضه هذا الموسم في البطولة الإسبانية.

في المقابل، مني ليفانتي بخسارته الثالثة هذا الموسم والثالثة في أربع مباريات، وتوقف رصيده عند أربع نقاط بعد فوزه في المرحلة الافتتاحية على مضيفه ريال بيتيس 3-صفر، وتعادله في الثالثة مع فالنسيا 2-2.

وتستكمل مباريات المرحلة الأحد بلقاءات بين فياريال وضيفه فالنسيا، وبيتيس وضيفه أتلتيك بلباو، وتختتم بلقاء حامل اللقب برشلونة وضيفه جيرونا.