بطولة إسبانيا: جيرونا يوقف الانطلاقة القوية لبرشلونة

أوقف جيرونا الانطلاقة القوية لبرشلونة حامل اللقب عندما خطف منه نقطة ثمينة بإرغامه على التعادل 2-2 في الدربي الكاطالوني الأحد في المرحلة الخامسة من البطولة الإسبانية لكرة القدم، فيما حقق اشبيلية فوزا كاسحا على مضيفه ليفانطي 6-2 بينها هاتريك للفرنسي وسام بن يدر.

في المباراة الأولى على ملعب كامب نو، كان برشلونة في طريقه الى تحقيق فوزه الخامس تواليا محليا والسادس في مختلف المسابقات عندما تقدم بهدف لقائده الارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 19، فارضا سيطرته الميدانية على المجريات، بيد أن طرد مدافعه الفرنسي كليمان لانغليه في الدقيقة 35 كانت نقطة تحول في اللقاء وساعدت جيرونا على قلب الطاولة والتقدم بهدفين قبل ان ينقذ جيرار بيكي البطل بإدراكه التعادل.

واستعاد برشلونة الصدارة برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف امام غريمه التقليدي ريال مدريد الذي كان تغلب على اسبانيول 1-صفر السبت.

وضغط برشلونة بقوة منذ البداية وأنقذ الحارس الدولي المغربي ياسين بونو مرمى جيرونا من هدف محقق بتصديه لتسديدة زاحفة لميسي من خارج المنطقة (12).

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل عبر ميسي بتسديدة زاحفة بيسراه اثر تمريرة من التشيلي أرتورو فيدال تابعها على يمين بونو (19).

وهو الهدف الخامس لميسي في الدوري فتصدر لائحة الهدافين علما بأنه خاض المباراة الـ 423 في الليغا وبات اللاعب الأجنبي الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ البطولة الإسبانية متخطيا زميله السابق في النادي الكاطالوني المدافع البرازيلي داني ألفيش (422).

وتدخل بونو ببراعة في التصدي لتسديدة الاوروغوياني لويس سواريز من داخل المنطقة (21)، وأنقذ بيكيه مرماه من هدف التعادل عندما ابعد كرة بورتو من باب المرمى (29).

وتلقى برشلونة ضربة موجعة بطرد قطب دفاعه لانغليه لضربه بالكوع مهاجم جيرونا بير بونس وذلك بعد اللجوء لتقنية المساعدة بالفيديو (34).

ونجح الاوروغوياني كريستيان ستوياني في ادراك التعادل عندما استغل كرة عرضية من أداي بينيتيز عند خط المنطقة فتوغل بين بيكي وسيرجيو بوسكيتس وانفرد بالحارس الالماني مارك اندري تير شتيغن قبل ان يتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (45).

ودفع إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة بالمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي مكان مواطنه عثمان ديمبيلي لسد تغرة طرد لانغليه.

وأهدر سواريز فرصة التقدم مجددا عندما تلقى كرة من البرتغالي نيلسون سيميدو تباطأ في تسديدها لترتطم بقدم احد المدافعين وتتحول الى زاوية لم تثمر (50).

وعزز ستوياني تقدم جيرونا بهدف ثان عندما استغل كرة مرتدة من الحارس تير شتيغن اثر تسديدة لبورتو فتابعها قوية رائعة بيمناه من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة (51).

وأشرك فالفيردي الكرواتي إيفان راكيتيتش والبرازيلي فيليبي كوتينيو مكان فيدال والبرازيلي ارثر (58).

وحرمت العارضة ميسي من التعادل بردها كرة قوية من ضربة حرة من 25 مترا (60)، وأنقذ بونو مرماه بتدخل بارع لابعاد ضربة حرة أخرى لميسي (63).

وأدرك بيكي التعادل لجيرونا بضربة رأسية من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من بونو اثر انفراد لسواريز (63).

وتابع برشلونة ضغطه بحثا عن هدف الفوز وسنحت امام مهاجميه اكثر من فرصة اخطرها تسديدة قوية لكوتينيو بجوار القائم الايسر (88).

مواضيع ذات صلة