هازار يستمتع بحياته في تشيلسي تحت قيادة ساري

يستمتع إيدن هازار لاعب وسط تشيلسي بحياته تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي ماوريتسيو ساري لكنه قال إن ما تردد عن أنه على وشك توقيع عقد جديد مع النادي المنافس في البطولة الإنجليزية الممتازة لكرة القدم غير صحيح.

ويتبقى عامان في العقد الحالي للدولي البلجيكي مع النادي اللندني لكن بدايته الرائعة للموسم الحالي لم توقف الشائعات المستمرة بشأن اقترابه من ريال مدريد.

وقال هازار بعدما سجل هدف الفوز في مرمى ليفربول خلال الانتصار 2-1 يوم الأربعاء الماضي في كأس عصبة الأندية الإنجليزية بعد مجهود فردي رائع "لم أوقع أي عقد. ليس بعد".

وسيلتقي تشيلسي مرة أخرى مع ليفربول غدا السبت في الدوري ويمكن حينها أن يضيف هازارد المزيد على الأهداف الخمسة التي سجلها في ست مباريات بالدوري حتى الآن.

وتولى ساري المسؤولية خلفا لمواطنه أنطونيو كونطي قبل بداية الموسم وقال هازار إن محاولاته (ساري) لتغيير طريقة تنفيذ تشيلسي للهجمات المرتدة بالاعتماد على الاستحواذ على الكرة أفاد الفريق.

وأضاف هازار "ساري مدرب يفضل الاستحواذ على الكرة. هذا أحدث فارقا كبيرا. بالإضافة لذلك فهو إيطالي مثل كونتي ما يعني أنه يعتمد بشكل كبير على الأمور الفنية والتدريبات الشاقة.

"لا يمكن القول إن المدربين السابقين لم يمنحوني الحرية. كونطي و(جوزي) مورينيو سمحوا لي بحرية الحركة في الثلث الأخير من الملعب لذلك تألقت معهما أيضا. أما من الناحية الدفاعية أعرف ما يجب فعله".

وأدى الأسلوب الجديد لساري لتغيير في طريقة اللعب وتمركز اللاعبين في الملعب ما يراه هازار مفيدا للمهاجمين.

ويشارك الوافد الجديد جورجينيو بشكل منتظم في مركز لاعب الوسط المدافع وتحرك نغولو كونطي للأمام نتيجة لذلك بينما سنحت الفرصة للاعبين مثل المدافع ديفيد لويز لإحياء مسيرتهم.

وبدأ لويز، الذي شارك أساسيا في عشر مباريات بالبطولة مع كونطي الموسم الماضي، كافة مباريات تشيلسي الست بالبطولة حتى الآن تحت قيادة ساري.

وقال هازار "نملك لاعبين مختلفين عن ما كان لدينا الموسم الماضي. إنهم يحبون الاحتفاظ بالكرة. أصبحنا نستحوذ على الكرة أكثر. المهاجمون استفادوا من ذلك".

مواضيع ذات صلة