بطولة إسبانيا: برشلونة يواصل نزيف النقاط وفوز أول لفالنسيا

واصل برشلونة حامل اللقب نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه أتلتيك بلباو 1-1 السبت في المرحلة السابعة من البطولة الإسبانية لكرة القدم، فيما حقق فالنسيا حقق فالنسيا فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه ريال سوسييداد 1-صفر.

في المباراة الأولى على ملعب "كامب نو"، فشل برشلونة في تحقيق الفوز للمرة الثالثة تواليا وسقط في فخ التعادل للمرة الثانية تواليا على أرضه بعد الأولى امام جيرونا في المرحلة قبل الماضية قبل أن يخسر أمام مضيفه ليغانيس 1-2 في المرحلة الماضية.

وكان برشلونة في طريقه إلى الخسارة الثانية تواليا حيث تخلف بهدف لأوسكار دي ماركوس منذ الدقيقة 41، قبل أن ينقذه المهاجم البديل المغربي الأصل منير الحدادي بإدراكه التعادل (84).

وللمرة الثالثة تواليا، فشل المدرب إرنستو فالفيردي في فلسفة المداورة لإراحة نجومه بسبب توالي المباريات في الآونة الاخيرة، فقرر اليوم الإبقاء على القائد الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء الى جانب لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس والمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي ولعب مكانهم البرازيلي فيليبي كوتينيو والتشيلي أرتورو فيدال والفرنسي الوافد الجديد من اشبيلية كليمان لونغلي الذي كان طرد في المباراة ضد جيرونا في أول مشاركة له مع النادي الكاطالوني هذا الموسم.

ودفع فالفيردي بميسي في الدقيقة 55 فنشط الفريق الكاطالوني وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص أبرزها كرتان لكوتينيو في العارضة وميسي في القائم الايمن، قبل ان ينجح الحدادي في إدراك التعادل.

وللمباراة الثانية على التوالي، احتج ميسي على الحكام عقب نهاية المباراة فكان نصيبه اليوم بطاقة صفراء.

وانفرد برشلونة مؤقتا بالصدارة بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق غريمه التقليدي ريال مدريد الذي تنتظره قمة ساخنة مساء أمام جاره أتلتيكو مدريد في دربي العاصمة.

وسيكون الفريق الكاطالوني مطالبا بنسيان النتائج المخيبة عندما يحل ضيفا على طوطنهام الانكليزي الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري ابطال أوروبا.

وكانت أول وأخطر فرصة في المباراة ضربة حرة مباشرة سددها سواريز من خارج المنطقة ومرت بجوار القائم الايمن (7).

ورد أتلتيك بلباو بكرة ساقطة لإيناكي وليامس مرت بجوار القائم الايسر للحارس الألماني مارك-اندريه تير شتيغن (13)، وتسديدة قوية لراوول غارسيا من خارج المنطقة أبعدها الحارس الى ركنية (14).

وأهدر وليامس فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت أمامه كرة داخل المنطقة فراوغ تير شتيغن لكنه تباطأ في ايداعها المرمى الخالي بعد مضايقة من فيدال (18).

وحذا سواريز حذوه عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من فيدال داخل المنطقة فانفرد بالحارس أوناي سيمون فاستدار وتابعها بيسراه بيد انها ارتطمت بالقدم اليسرى للحارس وشتتها الدفاع (26)، ثم تسديدة قوية للاعب نفسه من مسافة قريبة أبعدها الحارس بيديه إلى زاوية لم تثمر (38).

ونجح أتلتيك بلباو في افتتاح التسجيل عندما مرر ماركيل سوسايتا كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعها أوسكار دي ماركوس بيمناه من مسافة قريبة على يمين تير شتيغن (41).

وأهدر كوتينيو فرصة ادراك التعادل عندما تلقى كرة عرضية من سواريز أمام المرمى تابعها ضعيفة برأسه بين يدي الحارس سيمون (43)، وسدد اللاعب نفسه كرة على الطائر من داخل المنطقة ابعدها الحارس الى زاوية (45).

ودفع فالفيردي ببوسكيتس مكان سيرجي روبرتو مطلع الشوط الثاني (50)، ثم أشرك ميسي مكان فيدال (55).

وحرمت العارضة كوتينيو من هدف بردها تسديدته على الطاير من مسافة قريبة (66)، ثم حرم القائم الايمن ميسي من التعادل برده تسديدة قوية من داخل المنطقة (77).

ولعب فالفيردي ورقته الاخيرة باشراكه الحدادي مكان ديمبيلي فنجح الاول في ادراك التعادل من مسافة قريبة اثر تمريرة من ميسي (84).

وأهدر راكيتيتش فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز عندما تلقى كرة من ميسي داخل المنطقة سددها فوق العارضة (90+1).

مواضيع ذات صلة