بطولة اسبانيا: لعنة برشلونة تضرب جيرونا

يبدو أن النقطة التي انتزعها جيرونا من جاره العملاق الكاطالوني برشلونة حين تعادل معه 2-2، تحولت الى لعنة لأنه فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليا بالتعادل مع مضيفه المتواضع هويسكا 1-1 الأحد في المرحلة السابعة من البطولة الإسبانية لكرة القدم.

وبعدما استهل الموسم بتعادل مع بلد الوليد (صفر-صفر) وخسارة أمام ريال مدريد (1-4)، انتفض جيرونا الذي يخوض موسمه الثاني في بطولة الأضواء، بفوزه على فياريال خارج ملعبه (1-صفر) ثم سلتا فيغو (3-2) قبل أن يجبر برشلونة حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل 2-2 في معقله "كامب نو".

لكن فريق المدرب اوسيبيو ساكريستان انتكس بعدها بالخسارة بين جماهيره أمام ريال بيتيس (صفر-1) قبل أن يكتفي الأحد بالتعادل أمام هويسكا في مباراة تقدم خلالها النادي الكاطالوني في الدقيقة 37 من ضربة جزاء نفذها الأوروغوياني كريستيان ستواني الذي سجل 75 بالمئة من أهداف فريقه حتى الآن، أي 6 أهداف من أصل 8، بينها ثنائية التعادل ضد برشلونة.

لكن هويسكا، القادم من أربع هزائم متتالية، إحداها بنتيجة مذلة أمام برشلونة 1-8، خطف التعادل في الدقيقة 72 من ضربة جزاء ايضا نفذها غونزالو ميليرو، رافعا رصيد فريقه الى 5 نقاط من فوز وتعادلين، مقابل 9 لجيرونا.

ويلعب لاحقا فياريال مع بلد الوليد، ليفانتي مع الافيس، ريال بيتيس مع ليغانيس، على أن تختتم المرحلة التي شهدت تعثر كل من شريكي الصدارة برشلونة وريال مدريد أمام أتلتيك بلباو (1-1) وأتلتيكو مدريد (صفر-صفر) تواليا ما جعل إشبيلية على بعد نقطة من العملاقين، الإثنين بلقاء سلطا فيغو وخيطافي.

مواضيع ذات صلة