عصبة ابطال اوروبا: هاتريك نيمار يعيد التوازن لسان جرمان قاريا

أعاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا التوازن قاريا لفريقه باريس سان جرمان الفرنسي عندما قاده إلى فوز ساحق على ضيفه النجم الاحمر لبلغراد الصربي 6-1 الأربعاء على ملعب بارك دي برانس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في مسابقة عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفرض نيمار نفسه نجما للمباراة بتسجيله هاتريك في الدقائق 20 و22 و81، وتناوب الأوروغوياني إدينسون كافاني (37) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (41) وكيليان مبابي (70) على تسجيل الأهداف الثلاثة الاخرى.

وسجل الألماني ماركو مارين الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 74.

ويلعب لاحقا نابولي الإيطالي مع ليفربول الإنكليزي ضمن المجموعة ذاتها.

وعوض باريس سان جرمان الساعي الى الظفر بلقب المسابقة القارية العريقة للمرة الأولى في تاريخه، خسارته أمام ليفربول 2-3 في الجولة الاولى موجها إنذارا شديد اللهجة لنابولي الإيطالي الذي سيلاقيه في الجولتين الثالثة والرابعة في 24 تشرين الأول/أكتوبر الحالي في باريس، و6 نونبر المقبل في نابولي.

وحسم باريس سان جرمان الذي ودع المسابقة من ثمن النهائي في النسختين الأخيرتين، نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله رباعية علما بأنها المرة الاولى التي يتقدم فيها فريق العاصمة بأربعة أهداف في الشوط الأول في مسابقة عصبة أبطال أوروبا، قبل ان يعزز بثنائية في الثاني.

وضغط باريس سان جرمان من البداية وكاد كيليان مبابي يفعلها بتسديدة من داخل المنطقة بعد كرة مرتدة من الحارس الدولي الكندي الصربي الأصل ميلان بوريان مرت بجوار القائم الايمن (9).

وأبعد بوريان كرة قوية لمبابي من داخل المنطقة الى زاوية لم تثمر (15).

ومنح نيمار التقدم لباريس سان جرمان من ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة لعبها بيمناه وأسكنها الزاوية اليمنى للحارس بوريان (20).

واضاف نيمار الثاني بعد دقيقتين و38 ثانية عندما تبادل الكرة مع مبابي داخل المنطقة فهيأها له الأخير أمام المرمى وتابعها بيسراه وهي طائرة داخل الشباك (22).

وكاد كافاني يضيف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة أبعدها الحارس الى ركنية (27) قبل أن يعزز الاوروغوياني تقدم باريس سان جرمان بهدف ثالث عندما استغل كرة مرتدة من الدفاع داخل المنطقة فتلاعب بمدافعين وسددها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (37).

وأهدر مبابي فرصة من انفراد حيث لعب الكرة خارج الخشبات الثلاث (39)، قبل أن يضيف دي ماريا الرابع عندما تابع كرة خلف الدفاع أمام المرمى من الدولي البلجيكي طوما مونيي (41).

وتابع باريس سان جرمان أفضليته في الشوط الثاني، وحرم الحارس بوريان نيمار من الهاتريك بتصديه لتسديدته من مسافة قريبة (51)، ثم قطع كرة ساقطة له بعد دقيقة وحولها الى ركنية لم تثمر (52).

ونجح مبابي في هز الشباك عندما تلقى كرة من المدافع الاسباني خوان برنات بعدما تلقاها الاخير من نيمار فتابعها داخل المرمى الخالي (69).

ونجح النجم الأحمر في تسجيل هدفه الوحيد عندما مرر الهولندي لورنزو إيبيسيليو، بديل الفاردو بن نبوهان من جزر القمر، كرة الى ماركو مارين الذي توغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه داخل مرمى ألفونس أريولا (74).

وختم نيمار المهرجان بهدف رائع من ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة لعبها بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس بوريان (81).

وبات نيمار أول لاعب يسجل هدفين من ضربتين حرتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ أن نجح في ذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريقه السابق ريال مدريد الاسباني في مرمى زيوريخ السويسري عام 2009.

مواضيع ذات صلة