أقر المدرب البرتغالي جوزي مورينيو، اليوم الجمعة، بأن الأداء الذي يقدمه فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي ليس جيدا بما يكفي، وذلك في تصريحات أدلى بها عشية استضافة نيوكاسل يونايتد برسم الدورة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. 

وتلقى "الشياطين الحمر" ثلاث هزائم في الدورات السبع الأولى من الدوري المحلي، آخرها في الدورة السابعة أمام المضيف ويست هام 1-3، في أسوأ بداية لهم في بطولة إنجلترا منذ 29 عاما. كما خرجوا بضربات الترجيح أمام دربي كاونتي (درجة ثانية) من الدور الثالث لكأس رابطة الأندية، وتعادلوا سلبا هذا الأسبوع مع ضيفهم فالنسيا الإسباني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا. 

ويرافق هذا الأداء المخيب للنادي الشمالي، مع توتر في علاقة مورينيو مع أحد أبرز لاعبيه، الفرنسي بول بوغبا، وتقارير صحافية عن احتمال انتهاء العلاقة قريبا بين الفريق والمدرب الذي يقوده للموسم الثالث. 

ويدخل مانشستر يونايتد مباراة الغد ضد نيوكاستل بعد فشله في تحقيق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة، علما أنه فاز مرة واحدة على أرضه (من ثلاث مباريات) في الدوري المحلي. 

وفي مؤتمر صحافي مقتضب عقده صباح اليوم، قال مورينيو ردا على سؤال عما إذا كان يوافق على أن هذه النتائج ليست جيدة بما يكفي لناد من هذا الحجم، أجاب "أنا موافق". 

وردا على سؤال عن أسباب هذا الأداء، قال "أسباب مختلفة"، ورد بـ"كلا" على استفسار إضافي عما إذا كان من الممكن تحديد هذه الأسباب. 

واعتبر مورينيو أن مباراة الغد ستكون على قدر كبير من الأهمية لفريقه الذي يحتل حاليا المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق تسع نقاط عن المتصدر، غريمه وحامل لقب الموسم الماضي مانشستر سيتي. 

وأوضح مورينيو أن لقاء الغد "مهم جدا. نحن في بداية شهر أكتوبر وبدأ الناس ينظرون إلى ترتيب البطولات في أوروبا، لكنني أدرك أن هذا الترتيب لا يعكس بالضرورة ما سيحصل بعد أشهر في نهاية الموسم". 

وأضاف "يمكننا أن نقوم بأفضل بكثير (مما نقوم به حاليا). للقيام بذلك نحتاج إلى النقاط، نقاط خسرناها في المباراتين الأخيرتين في البريمرليغ"، في إشارة إلى التعادل مع ولفرهامبتون 1-1 في الدورة السادسة، والخسارة أمام ويست هام في الدورة السابقة. 

وتابع "(حصلنا على) نقطة واحدة من مباراتين، وندرك أنه لتحسين هذا الوضع، علينا إحراز النقاط الثلاث" في مباراة السبت ضد نيوكاستل الذي يحتل حاليا المركز 18 (من أصل 20) في الدوري، بعد تعادلين وخمس هزائم في الدورات السبع الأولى. 

وأشار مورينيو إلى أن "منافسنا يحتاج أيضا إلى النقاط، لأسباب مختلفة. لديهم مدرب جيد جدا جدا (الإسباني رافايل بينيتيز). فريق منظم دائما لاسيما ضد الفرق التي تحتل مراكز في وسط الترتيب. النتائج التي حققها ضد الفرق الكبرى لم تمنحهم النقاط هذا الموسم إلا أنها كانت قريبة جدا". 

واعتبر أن نيوكاستل دفع الفرق التي تواجهه إلى خوض "مباريات صعبة جدا، ولذلك نتوقع مباراة صعبة جدا". 

وشدد مورينيو على ضرورة أن يحسن يونايتد، أيضا، من أدائه على ملعبه، حيث لم يفز هذا الموسم سوى في مباراة واحدة في الدورة الأولى من الدوري الإنجليزي على ليستر سيتي (2-1). وتعود أطول فترة من دون فوز في أولد ترافورد بالنسبة إلى يونايتد نونبر 1989 وفبراير 1990، عندما خاض ست مباريات من دون أي انتصار. 

وقال المدرب السابق لتشلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني "خسرنا مرة واحدة فقط على أرضنا طوال الموسم، خسارة واحدة فقط في المباريات السبع الأخيرة، لكن دون أي فوز على ملعبنا في المباريات الثلاث الأخيرة، لا نملك شعورا بالهزيمة، لكن أيضا لا شعور بسعادة الفوز، ومن المهم بالنسبة إلينا أن نحاول الفوز في مباراة السبت"