بطولة إسبانيا: اشبيلية يواصل انتفاضته ويتصدر وبرشلونة يواصل نزيف النقاط

تابع اشبيلية انتفاضته وانتزع الصدارة عندما حقق فوزه الرابع تواليا بتغلبه على ضيفه سلطا فيغو 2-1، مستغلا مواصلة برشلونة حامل اللقب والمتصدر السابق نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فالنسيا 1-1 في ختام المرحلة الثامنة من البطولة الإسبانية لكرة القدم.

وعاد أتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه ريال بيتيس 1-صفر، وصعد الى المركز الثالث.

في المباراة الاولى على ملعب "رامون سانشيث بيثخوان"، واصل اشبيلية نتائجه الرائعة في الدوري بعد ثلاث مباريات دون فوز (تعادل وهزيمتان) فحقق 4 انتصارات متتالية (على حساب ليفانطي وريال مدريد وايبار وسلطا فيغو) رافعا رصيده الى 16 نقطة منتزعا المركز الاول بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة وأتلتيكو مدريد.

ومنح بابلو سارابيا التقدم لاشبيلية في الدقيقة 39 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من القائد خيسوس نافاس.

وتلقى سلطا فيغو ضربة موجعة بطرد مدافعه المكسيكي نيلسون أراوخو في الدقيقة 58 لتلقيه إنذارين في دقيقتين، فعزز أصحاب الأرض تقدمهم بواسطة الدولي الفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من سارابيا (61).

ونجح الدولي المغربي سفيان بوفال، بديل ياغو أسباس، في تقليص الفارق للضيوف بتسديدة رائعة من خارج المنطقة بعد انطلاقة سريعة من وسط الملعب فأسكن الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدولي التشيكي طوماس فاتشليك (85).

وفي الثانية على ملعب "ميستايا"، واصل برشلونة نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليا محليا فتنازل عن الصدارة للفريق الأندلسي.

وفشل برشلونة في استغلال الخسارة المفاجئة لشريكه السابق وغريمه التقليدي ريال مدريد أمام مضيفه ألافيس صفر-1 السبت، للإنفراد بالصدارة فاكتفى بالتعادل الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

وهي المرة الأولى التي يفشل فيها الفريق الكاتالوني في الفوز في 4 مباريات متتالية منذ أبريل 2016 (تعادل واحد وثلاث هزائم).

وفاجأ فالنسيا ضيوفه بهدف مبكر وتحديدا في الدقيقة الثانية عندما تابع المدافع جيرار بيكي أخطاءه القاتلة بفشله في إبعاد كرة من ضربة زاوية لمسها برأسه دون ان يشتتها فتهيأت امام المدافع الدولي الارجنتيني ايزيكيال غاراي المندفع من الخلف فتابعها داخل المرمى الخالي (2).

وكاد لاعب الوسط الفرنسي جيوفري كوندوغبيا يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن لتير شتيغن (7).

وتلقى فالنسيا ضربة موجعة باصابة لاعب وسطه الدولي البرتغالي غونزالو غيديش فترك مكانه للدولي الروسي دينيس تشيريشيف (12).

وسدد القائد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة قوية بين يدي الحارس نييطو (21).

ونجح ميسي في ادراك التعادل بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة بعد لعبة مشتركة مع الاوروغوياني لويس سواريز فأسكنها الزاوية اليسرى للحارس (24).

وهو الهدف السادس لميسي في الليغا.

وكاد تشيريشيف يمنح التقدم مجددا لفالنسيا اثر تلقيه كرة عرضية من الفرنسي كيفن غاميرو سددها من مسافة قريبة لكنها ارتطمت بقدم المدافع البرتغالي نيلسون سيميدو وزال الخطر (39).

وضغط برشلونة في الشوط الثاني وتصدى الحارس نيتو لتسديدتين قويتين لميسي.

مواضيع ذات صلة