هونيس يؤكد دعمه لكوفاتش "حتى النهاية"

أكد أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني في المواسم الستة الماضية، دعمه لمدربه الكرواتي نيكو كوفاتش "حتى النهاية"، في مواجهة الضغوط الذي يواجهها جراء عدم تحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية، لاسيما الخسارة القاسية على أرضه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-3 في المرحلة السابعة السبت.

وقال هونيس لمجلة "كيكر" الإثنين "سأدافع عن نيكو حتى النهاية".

وفي تصريح منفصل، أبلغ هونيس صحيفة "زيدويتشه تسايتونغ" أنه سيقف الى جانب (كوفاتش) المولود في ألمانيا وحامل الجنسية الكرواتية، "بصرف النظر عما يمكن أن يحصل في الأسابيع المقبلة".

وتولى كوفاتش المدرب السابق لإينتراخت فرانكفورت، قيادة بايرن بعد نهاية الموسم الماضي، خلفا للمخضرم يوب هاينكس الذي كان قد عاد في بدايات موسم 2017-2018، عن اعتزاله للإشراف مجددا على الإدارة الفنية بعد إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقاد هاينكس الفريق للتتويج بلقب البوندسليغا للمرة السادسة تواليا.

الا أن النادي البافاري يمر في مرحلة من انعدام الوزن، ولم يحقق الفوز في أي من مبارياته الأربع الأخيرة، وخسر مرتين بينهما سقوط مذل على أرضه أمام مونشنغلادباخ أدى الى تراجعه للمركز السادس في الترتيب.

الا أن هونيس رفض الحديث عن ذعر ينتاب النادي بسبب هذه النتائج، قائلا "ثمة سكينة كاملة في الفريق".

وعلى رغم المخاوف التي بدأت تظهر في أرض الملعب، ظهر لاعبو الفريق مع ابتسامات عريضة وهم يرتدون الملابس التقليدية في ختام مهرجان الجعة الشهير "أكتوبرفست" الذي اختتم في ميونيخ الأحد.

الا أن المدرب كوفاتش يدرك أن صبر الادارة قد ينفذ اذا فشل في إخراج الفريق من حالة انعدام الوزن التي يمر بها.

وقال المدرب البالغ 46 عاما "أعرف الآليات في كرة القدم، وأنا أعلم ان الوقت يمر بشكل مختلف في نادي بايرن ميونيخ أكثر من أي مكان آخر".

ودخلت البطولات الوطنية الأوروبية في استراحة المباريات الدولية لفترة نحو أسبوعين. وستكون المباراة المقبلة لبايرن في 20 تشرين الأول/أكتوبر عندما يحل ضيفا على فولفسبورغ في المرحلة الثامنة.

مواضيع ذات صلة