تصفيات أمم إفريقيا 2019: زامبيا تهزم غينيا بيساو

تغلبت زامبيا على غينيا بيساو 2-1 في لوساكا الاربعاء ضمن منافسات المجموعة 11 من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2019.

وتقدمت زامبيا بطلة نسخة عام 2012 من المسابقة القارية بهدفين سجلهما ستوفيرا سونزو (17) وجاستن شونغا (52). ثم اضاعت كما هائلا من الفرص لإضافة المزيد من الأهداف قبل ان يرتكب حارس مرماها كينيدي مويني خطأ فادحا في التعامل مع احدى الكرات الخلفية من احد زملائه ليسجل فريدريك مندي هدف غينيا بيساو الوحيد قبل نهاية المباراة بتسع دقائق.

وشكلت غينيا بيساو عقدة لزامبيا في التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم الإفريقية عام 2017 عندما انتزعت التعادل منها في الوقت بدل الضائع وحصدت في مواجهتها أربع نقاط ذهابا وإيابا لتتأهل الى النهائيات للمرة الأولى في تاريخها حارمة زامبيا من ذلك.

ورفعت زامبيا رصيدها الى 4 نقاط وتساوت في المركز الثاني مع غينيا بيساو، في حين تلتقي موزامبيق متصدرة المجموعة بالرصيد ذاته مع ناميبيا الجمعة.

وانتهت المواجهة بين اثيوبيا وكينيا في المجموعة السادسة بتعادلهما سلبا.

وبقيت كينيا متصدرة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن اثيوبيا، ونقطة واحدة عن غانا التي لن تخوض مباراتها في هذه الجولة ضد سييراليون لإيقاف الأخيرة من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وكان الفيفا قد اشترط الحصول على ضمانات بشأن الحد من التدخل السياسي في الجامعة السيراليونية، بحلول الساعة 17,00 بتوقيت غرينيتش امس الثلاثاء، وذلك بعد أيام من إعلانه الجمعة تعليق عضوية الجامعة المحلية على خلفية استبعاد الحكومة لرئيسته إيشا جوهانسن وأمينه العام كريس كامارا بسبب شبهات فساد وتلاعب بنتائج مباريات.

مواضيع ذات صلة