أكد مدرب نادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الإسباني بيب غوارديولا أن صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بوروين بات جاهزا للمشاركة في المباراة ضد بيرنلي في الدوري المحلي بعد تعافيه من إصابة أبعدته أكثر من شهرين عن الملاعب.

وتعرض دي بروين لإصابة بتمزق في الركبة في 15 آب/أغسطس وكان الجهاز الطبي في مانشستر سيتي يخشى غيابه عن الملاعب حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لكنه أظهر تطورا وعاود التمارين قبل أسبوعين دون ان يغامر به مدربه للمباراة ضد ليفربول (صفر-صفر) في الجولة الاخيرة قبل توقف الدوري المحلي إفساحا في المجال أمام مباريات المنتخبات الوطنية.

لكن غوارديولا أكد أن دي بروين سيكون ضمن التشكيلة التي ستشارك في المباراة ضد بيرنلي السبت، وقال في هذا الصدد خلال مؤتمر صحافي الجمعة "لا أعرف ما إذا كان يستطيع خوض 90 دقيقة لكنه تدرب بشكل جيد في الأسبوعين الأخيرين ولا يشعر بأية أوجاع وبالتالي بات جاهزا ليكون ضمن المجموعة التي ستخوض المباراة ضد بيرنلي".

وأضاف "إنه لاعب في غاية الأهمية بالنسبة إلينا وأنا سعيد بعودته".

وتشهد المباراة عودة حارس بيرنلي الحالي والدولي السابق جو هارت الى ملعب الاتحاد للمرة الأولى منذ انتقاله مطلع الصيف الماضي الى بيرنلي مقابل 5ر3 ملايين جنيه استرليني.

وامضى هارت 12 عاما في صفوف السيتيزن الذي انهى صياما عن الألقاب دام 35 عاما وتحديدا عام 2011 عندما احرز معه كأس إنكلترا، أتبعها في الموسم التالي بالتتويج بطلا للدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1968.

ثم كان فردا في صفوف الفريق الذي توج بطلا للدوري المحلي أيضا عام 2014، لكن علاقته بغوارديولا شابها التوتر لدى تولي الأخير تدريب مانشستر سيتي عام 2016 لأن الأخير تعاقد أولا مع الحارس التشيلي كلاوديو برافو ثم البرازيلي إيدرسون للحلول بدلا منه أساسيا.

وأشاد غوراديولا بهارت بقوله "أعتقد بأنه لا يوجد أدنى شك كم كان لاعبا هاما في صفوف مانشستر سيتي. سترون غدا تقدير الجمهور لما قام به للنادي".

واعتبر ما وصل إليه النادي هو بفضل دعم حكومة أبو ظبي "التي شيدت شيئا مميزا من ناحية التسهيلات" قبل أن يضيف "لكن بعد ذلك، الأمر يعود الى نوعية اللاعبين خلال هذه السنوات العشر وجو هارت هو جزء من ذلك من دون أدنى شك".