رئيس برشلونة يقفل الباب أمام عودة محتملة لنيمار

أقفل رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو الإثنين الباب أمام عودة محتملة للنجم السابق البرازيلي نيمار الذي ترك النادي الكاتالوني العام الماضي الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة جعلت منه أغلى لاعب كرة قدم في العالم.

وقال بارتوميو في حديث لإذاعة "راديو كاتالونيا"، إن "عودة نيمار غير متوقعة"، مؤكدا عدم وجود تواصل مع معسكر اللاعب البرازيلي.

وانتقل الدولي نيمار (26 عاما) في صيف 2017 الى الفريق الفرنسي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، لقاء مبلغ بلغ 222 مليون يورو، هو عبارة عن قيمة البند الجزائي لفسخ عقده مع برشلونة.

وقال بارتوميو "لم أتلق أي اتصال من محيط نيمار، ولم يحصل أي اجتماع بخصوص" احتمال عودته الى صفوف بطل إسبانيا، مضيفا "لا نحب اللاعبين الذين يفسخون عقودهم من بوابة تسديد البند الجزائي".

وأشارت وسائل إعلام كاتالونية في الأيام الماضية الى رغبة اللاعب في العودة للفريق الذي دافع عن ألوانه بين العامين 2013 و2017.

وأفادت تقارير أيضا عن احتمال عودة نيمار الى إسبانيا من بوابة ريال مدريد، الا أن وسائل إعلام في العاصمة أشارت الى أن الفريق الملكي غير مهتم بإبرام مثل هذا التعاقد.

الى ذلك، أكد بارتوميو أن ناديه لا يعتزم التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية، سوى في حال حدوث أمر غير متوقع. وأوضح "ليست لدينا أي خطط لضم لاعبين في كانون الثاني/يناير، ما لم يبلغنا الجهاز الفني (الذي يشرف عليه إرنستو فالفيردي) بخلاف ذلك".

وجدد بارتوميو ثقته بالمدرب الذي قاد الفريق في موسمه الأول الى ثنائية الدوري والكأس المحليين. وخلف فالفيردي لويس انريكي بعد نهاية موسم 2016-2017، ووقع عقدا مع برشلونة لثلاثة مواسم، لكنه يتضمن بندا يتيح له الرحيل في ختام الموسم الثاني (أي صيف 2019).

وقال رئيس النادي أن المدرب "لديه عقد يمتد للموسمين الحالي والمقبل، نحن هادئون تماما (...) هو يقوم بعمل رائع، وكان موسمه الأول ممتازا ونحن سعداء للغاية معه".

مواضيع ذات صلة