بوتراغوينيو يفاجئ جماهير الريال قبل مباراة برشلونة

أكد مدير العلاقات المؤسسية في نادي ريال مدريد الإسباني النجم السابق إميليو بوتراغوينيو، أن المدرب جولن لوبيتيغي الذي يواجه ضغوطا بسبب النتائج المخيبة للفريق هذا الموسم، سيكون على رأس الجهاز التقني في "كلاسيكو" البطولة الإسبانية في كرة القدم ضد برشلونة الأحد.

وحقق ريال حامل لقب عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم في المواسم الثلاثة الأخيرة، الفوز بصعوبة الثلاثاء على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة، هو الأول له بعد خمس مباريات في مختلف المسابقات.

وفي الليغا المحلية، خسر الفريق الملكي ثلاث مباريات في آخر أربع مراحل، ويستعد للحلول الأحد ضيفا على برشلونة حامل اللقب، والمتصدر بفارق أربع نقاط عنه، ضمن منافسات المرحلة العاشرة.

وحفلت التقارير في الفترة الماضية بالحديث عن قرب إقالة لوبيتيغي مدرب الفريق هذا الموسم خلفا للفرنسي زين الدين زيدان الذي حقق مع النادي نجاحا كبيرا بين مطلع 2016 وصيف 2018، شمل سلسلة ألقاب أبرزها عصبة الأبطال ثلاث مرات تواليا، والبطولة المحلية مرة واحدة.

وردا على سؤال بعد المباراة ضد فيكتوريا بلزن عما اذا كان لوبيتيغي سيكون على رأس الجهاز التقني خلال "الكلاسيكو"، قال بوتراغوينيو "نعم، نعم، بشكل طبيعي (...) في وضع كهذا، من المهم جدا أن نبقى هادئين، أن نبقى موحدين، وأن نثق بلاعبينا".

وتابع "مباراة الأحد تشكل حافزا كبيرا للجميع ونأمل في خوض مباراة جيدة".

وتشكل تصريحات المسؤول المقرب من رئيس النادي فلورينتينو بيريز، أول تعليق مباشر داعم للوبيتيغي من قبل إدارة النادي الملكي، في ظل الانتقادات التي طالت المدرب خلال الأسابيع الماضية.

وقال بوتراغوينيو "نحن نختبر كل هذا (النتائج المتواضعة وصعوبة تسجيل الأهداف في الفترة الماضية) بشكل طبيعي، هذه هي كرة القدم (...) نسمع الشائعات لكننا نمضي بثقة نحو ملعب كامب نو، مدركين لصعوبة اللقاء، ونأمل في أن يقدم فريقنا مباراة كبيرة".

وفي تصريحات بعد مباراة الثلاثاء أيضا، أعرب لوبيتيغي عن ثقته "التامة" بأنه سيكون في منصبه عندما يحين موعد مباراة برشلونة.

أضاف "هذا المساء فزنا، وبدءا من الغد (الأربعاء) سنبدأ بالتحضير لمباراة الأحد. هذه مباراة مهمة سنخوضها برغبة وطموح".

مواضيع ذات صلة