ثلاثية ابن النادي لوفتوس تشيك تمنح تشلسي فوزه الثالث تواليا

استغل روبن لوفتوس تشيك مشاركة نادرة له في التشكيلة الاساسية ليسجل ثلاثية لفريقه تشلسي الذي خرج فائزا على باتي بوريسوف البيلاروسي 3-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية عشرة ضمن مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في كرة القدم الخميس.

وجاءت اهداف لوفتوس تشيك في الدقائق 2 و8 و54.

ونشأ لوفتوس تشيك في صفوف تشلسي الذي انضم اليه في سن الثامنة من عمره وتحديدا عام 2004، وخاض في صفوف اول مباراة رسمية مع الفريق الاول في في 10 كانون الاول/ديسمبر عام 2014 قبل ان يعار العام الماضي الى كريستال بالاس ثم يعود الى فريقه الام مطلع الموسم الحالي.

وخاض تشلسي المباراة في غياب قائده ومهاجمه البلجيكي ادين هازار الذي يعاني من اوجاع في ظهره.

وكان الهدف الاول الذي سجله لوفتوس تشيك مساء اليوم بعد مرور دقيقتين فقط اثر تمريرة عرضية من الايطالي دافيدي زاباكوستا، الاول له مع تشلسي منذ نيسان/ابريل عام 2016 والاول له عل الصعيد الاوروبي. ثم اضاف الهدف الثاني مستغلا ركلة ركنية ليتابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك (8).

ثم سجل الهاتريك بتسديدة لولبية بعيدا عن متناول حارس باتي بوريسوف دينيس شربيتسكي (54).

ورد باتي بوريسوف بهدف سجله اليكسي ريوس مستغلا ركلة حرة عند القائم البعيد (79).

وبهذا الفوز حقق تشلسي انتصاره الثالث في هذه المسابقة وضمن بنسبة كبيرة تأهله الى الدور التالي.

ولم يخسر تشلسي، حامل لقب هذه المسابقة عام 2013، أي مباراة في مختلف المسابقات منذ تسلم المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري تدريبه خلفا لمواطنه أنطونيو كونتي، باستثناء درع المجتمع الإنكليزية على حساب بطل الدوري الإنكليزي مانشستر سيتي، في المباراة التي تسبق انطلاق الدوري المحلي.

مواضيع ذات صلة