انهى ريال مدريد انتظاره الطويل لتحقيق الفوز في بطولة الدرجة الاولى الاسبانية لكرة القدم بتغلبه على ريال بلد الوليد 2-صفر اليوم السبت بفضل هدفين قبل النهاية في أول مباراة يقودها المدرب المؤقت سانتياغو سولاري على أرض بطل اوروبا المتعثر في المسابقة المحلية.

منح البرازيلي الشاب فينيسيوس المدرب الجديد والجماهير الغاضبة في سانتياجو برنابيو بارقة أمل في الدقيقة 83 بعد ان انطلق من الناحية اليسرى وأطلق تسديدة غيرت اتجاهها بشدة بعد اصطدامها بكيكي اوليفاس لاعب بلد الوليد ليتم احتسابه هدفا لصالح مدافع الضيوف.

وبدا ريال محظوظا لعدم تراجعه في النتيجة مرتين في الشوط الثاني بعد ان سدد روبن الكاراز وطوني بيا في العارضة لكن اصحاب الارض حسموا اول انتصار في ست مباريات في البطولة بعد ان سجل القائد سيرجيو راموس من ضربة جزاء في الدقيقة 88.

ودفع هذا الانتصار بريال من المركز التاسع الى السادس مؤقتا برصيد 17 نقطة متراجعا بفارق اربع نقاط خلف برشلونة الذي سيلاقي رايو فايكانو في وقت لاحق اليوم.

وأضاع اتليتيكو مدريد فرصة اعتلاء قمة الترتيب بعد ان تلقت شباكه هدفا قبل النهاية ليتعادل 1-1 خارج ملعبه امام جاره ليغانيس في وقت سابق اليوم لتتواصل المسيرة السيئة لاتليتيكو امام منافسه المتواضع القادم من مدريد.

منح المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان فريق المدرب دييغو سيميوني التقدم بضربة حرة رائعة في الدقيقة 69 في مباراة بدت متقاربة بشدة على استاد بوتاركي.

لكن ليجانيس رد بهدف المهاجم جيدو كاريو الذي انقض على كرة شاردة في الدقيقة 82 بعد ان ارتدت تمريرة عرضية من رودريغو طارين من باطن العارضة.

وفشل اتليتيكو في الفوز بثلاث مباريات أمام ليغانيس منذ صعود الأخير لدوري الاضواء لأول مرة عام 2016. وتعادل الفريقان سلبيا في اول مباراتين جمعت بينهما في بوتاركي.

ويحتل اتليتيكو المركز الثاني برصيد 20 نقطة متراجعا بفارق نقطة واحدة عن برشلونة حامل اللقب.