بايرن ميونيخ يفكر باللجوء الى القضاء ردا على مزاعم "سوبر ليغ"

أكد الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ الألماني كارل هاينتس رومينيغي أن بطل ألمانيا يبحث في اللجوء الى القضاء على خلفية تسريبات "فوتبول ليكس" التي أشارت الى دور للنادي في إطلاق "سوبر ليغ" أوروبي بمشاركة 18 من أندية النخبة اعتبارا من 2021.

وكانت مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية بينها مجلة "در شبيغل" الألمانية، قد نشرت الجمعة تسريبات ووثائق تعرف باسم "فوتبول ليكس"، ومما ورد فيها أن بايرن قد ينضم إلى أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وتشلسي وأرسنال الإنكليزية، يوفنتوس وميلان الإيطاليين، وباريس سان جرمان الفرنسي، لإطلاق دوري أوروبي يضمن عائدات ضخمة للأندية الـ11 المؤسسة.

وقال رومينيغي الرئيس الفخري لجمعية الأندية الأوروبية، إنه سيتشاور مع محامي النادي، لكنه أصر على أن ترك بايرن للبوندسليغا من أجل خوض غمار "سوبر ليغ" هو أمر غير وارد.

وقال النجم لشبكة "سكاي"، "الواقع هو أن أي ناد لم يتطرق الى موضوع سوبر ليغ"، مضيفا "نحن (بايرن) نتمسك بقوة بعضويتنا في البوندسليغا وفي مسابقات الاتحاد الأوروبي. لم يكن ذلك أبدا موضع شك".

وتابع "سنتشاور بهذا الأمر مع محامينا في الأيام المقبلة"، معتبرا أن التسريبات "تحمل طابع الصحف الصفراء، وتتضمن نصف حقائق ومغالطات، ولا تتناسب مع الوقائع".

كما رفض بوروسيا دورتموند بدوره مزاعم المجلة الألمانية بأن يكون أحد "الأندية المدعوة" للمشاركة في سوبر ليغ الى جانب أتلتيكو مدريد الإسباني، مرسيليا الفرنسي، إنتر وروما الإيطاليين.

وقال رئيس النادي هانس يواكيم فاتسكه "لقد قلت بوضوح إن بوروسيا دورتموند لن يترك البوندسليغا للمشاركة في أي بطولة أخرى"، مضيفا "نشعر بالراحة في البوندسليغا ونحن سعداء بأن باقي الفرق في البطولة المحلي ترى الأمور بالطريقة ذاتها".

وختم "من وقت إلى آخر، تسمع بأمور مماثلة، لكن أندية مثل ريال مدريد وبرشلونة قد تكون مشاركة أكثر في تخطيط من هذا النوع".

وبحسب تسريبات "فوتبول ليكس"، تبحث الأندية الكبرى في القارة العجوز البحث في فكرة "سوبر ليغ" (عصبة سوبر) يجمع بينها.

وأظهرت هذه التسريبات أنه في "ليلة 22 تشرين الأول/أكتوبر 2018"، تلقت مساعدة رئيس ريال فلورنتينو بيريز واثنان من نوابه، رسالة عبر البريد الالكتروني من شركة "كي كابيتال بارتنرز" المالية التي تتخذ من العاصمة الإسبانية مقرا لها، وتتعاون منذ فترة مع ريال، تتضمن نص "اتفاق مبدئي" من 13 صفحة لإنشاء "سوبر ليغ" بدءا من عام 2021 ولمدى 20 عاما.

وبحسب التسريبات، سيجمع الدوري بين الأندية الـ11 المؤسسة، إضافة الى خمسة مدعوة، على أن تتولى إدارته شركة إسبانية تحت إشراف الأندية المؤسسة. وأشارت مجموعة وسائل الإعلام التي نشرت التسريبات الى أنه من غير الواضح الى أين وصل البحث في إقامة هذا البطولة.

مواضيع ذات صلة