بطولة إسبانيا: تركيز سولاري على مباراة سلتا فيغو وليس مستقبله

أكد الأرجنتيني سانتياغو سولاري السبت أن جل اهتمامه ينصب على المباراة ضد سلطا فيغو الأحد في المرحلة الثانية عشرة من البطولة الإسبانية لكرة القدم، رافضا التطرق لمستقبله على رأس الإدارة التقنية لنادي ريال مدريد.

وبموجب أنظمة الجامعة الاسبانية، سيكون النادي الملكي قبل الإثنين، أمام ضرورة اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سولاري الذين عين مؤقتا بعد إقالة جولن لوبيتيغي، سيعين كمدرب دائم، أو يستعاض عنه بشخص آخر.

وأقالت إدارة ريال لوبيتيغي في 29 أكتوبر بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق المتوج بلقب عصبة أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، وعينت مدرب الفريق الرديف ("كاستيا") سولاري كبديل مؤقت، في مهمة تحصرها أنظمة الجامعة الاسبانية بأسبوعين على الأكثر.

وعلى رغم تردد أسماء عدة مرشحة لتولي تدريب ريال مثل البرتغالي ليوناردو جارديم والإسباني روبرطو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا، يشكل الإبقاء على سولاري خيارا محتملا لاسيما وأن الفريق حقق الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها بإشرافه في مختلف المسابقات.

وفي مؤتمر صحافي عشية الحلول ضيفا على سلطا فيغو في ختام المرحلة الثانية عشرة من الليغا، قال سولاري "كل مباراة هي حاسمة".

وردا على سؤال عما اذا كان الفوز الرابع تواليا سيضمن له البقاء مدربا للفريق الأول، أجاب "لا يمكننا سوى التركيز على مباراة الغد. أنا أركز عليها ويبدو لي أنه من الإيجابية بمكان أن ينصب تركيز الجميع، بما يشمل اللاعبين، على المباراة المقبلة. التخطيط لفترة طويلة الأمد ليس من مهامي (...) دورنا، نحن الذين نتواجد على مقربة من أرض الملعب، هو التحضير للمباراة المقبلة بتركيز في حده الأقصى".

وشدد سولاري على أن لاعبي الفريق تعاملوا معه بجدية وإيجابية، موضحا "أشعر بكل الانخراط والجدية اللذين يقدمونهما في كل مباراة".

وتطرق سولاري الى مهاجمه الويلزي غاريث بايل الذي يواجه انتقادات على خلفية ضعف مساهمته التهديفية في الفترة الماضية، قبل أن يسجل هدفا ويصنع تمريرة حاسمة في الفوز على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 5-صفر في الجولة الرابعة من عصبة أبطال أوروبا الأربعاء.

ونوه سولاري بقدرات بيل قائلا "أنا معجب به في كل مكان (على أرض الملعب)"، مضيفا "ما على بيل القيام به هو التهام الميدان كلما لعب، كما فعل ضد فيكتوريا بلزن".

مواضيع ذات صلة