فالفيردي يؤكد جاهزية ميسي للعودة ضد بيتيس الأحد

أكد إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة بطل ومتصدر البطولة الإسبانية لكرة القدم، السبت جاهزية عميد الفريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدافع الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي لمباراة الأحد ضد ريال بيتيس في المرحلة الثانية عشرة من البطولة المحلية، والتي استبعد عنها الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وابتعد ميسي عن صفوف الفريق منذ إصابته بكسر في ساعده خلال المباراة ضد أشبيلية في 20 اكتوبر، في حين يغيب أومتيتي منذ 26 شتنبر بسبب مشاكل في الركبة.

وورد اسما ميسي وأومتيني في تشكيلة فالفيردي للقاء ضيفه ريال بيتيس، فيما كان استبعاد ابن الحادية والعشرين ديمبيلي مفاجئا.

وعزا فالفيردي الأمر الى ما أسماه "تقييم رياضي".

وستكون عودة ميسي دفعة كبيرة للفريق الكاتالوني، علما أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات انضم الى زملائه في الانتقال الى مدينة ميلانو الإيطالية للقاء إنتر الثلاثاء في الجولة الرابعة من عصبة أبطال أوروبا. الان أن الأرجنتيني لم يشارك في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

وردا على سؤال عن قدرة ميسي على اللعب 90 دقيقة، قال فالفيردي "سنرى، لكنه تجاوز مرحلة الخوف من السقوط أو الالتحام مع منافس".

وأضاف "يجب ان تنزع ذلك من تفكييك. لا يمكنك أن تفكر بأنك ستقوم بحركة سيئة. لقد شاهدته يتدرب بشكل جيد وبثقة تامة".

وشكل غياب ميسي فرصة لديمبيلي للمشاركة، لكن أداءه كان متفاوتا طوال تلك الفترة، بينما ترك الأوروغواياني لويس سواريز والبرازيليون فيليبي كوتينيو، رافينيا ومالكولم انطباعا جيدا.

وقال فالفيردي "كل واحد يستطيع تفسير المسألة على هواه. لكن هذا فريق (...) أنا اتطلع دائما لمصلحة الفريق، وهذه هي مصلحته" في تفسير غير مباشر لقراره باستبعاد ديمبيلي الذي دفع برشلونة 105 ملاتيين يورو لضمه من بوروسيا دورتموند الألماني العام الماضي، لكن الإصابات وعدم ثبات مستواه أثرت على مشواره الاحترافي في إسبانيا.

وتابع المدرب "دعونا نأمل أن باستطاعته استخراج الأفضل من موهبته، فيستفيد منه الفريق وكذلك النادي الذي أقدم على استثمار كبير لضمه".

ويغيب كوتينيو عن مباراة الغد لمواصلة التعافي من شد في عضلات الفخذ.

مواضيع ذات صلة