واصل ريال مدريد صحوته بقيادة مدربه الموقت سولاري واستفاد من خسارة برشلونة ليقلص الفارق بينهما إلى 4 نقاط إثر فوزه الثمين على مضيفه سلطا فيغو 4-2.

وحقق النادي الملكي العلامة الكاملة مع سولاري في 4 مباريات في 4 مسابقات مختلفة حتى الآن منذ خلافته جولن لوبيتيغي المقال من منصبه غداة الهزيمة المذلة أمام برشلونة 1-5 في الكلاسيكو الأحد قبل الماضي.

وعين ريال مدريد سولاري موقتا بانتظار اختيار مدرب جديد، فنجح جناحه الدولي السابق في قيادته إلى فوز ساحق على مضيفه مليلية 4-صفر في ذهاب دور الـ32 لمسابقة الكأس، ثم على ضيفه بلد الوليد 2-صفر في البطولة المحلية، ثم فيكتوريا بلزن التشيكي 5-صفر في الجولة الرابعة من مسابقة عصبة أبطال أوروبا.

واضطر سولاري إلى إجراء 3 تبديلات بسبب الإصابات، فكانت البداية بلاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو الذي ترك مكانه لداني سيبايوس (19)، تلاه المدافع الأيسر سيرخيو روغيلون فدخل خافي سانشيز مكانه (45)، ثم قطب الدفاع ناتشو الذي لعب مكانه ماركو أسنسيو (71).

ومنح الفرنسي كريم بنزيمة التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الكرواتي لوكا مودريتش فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بالقدم ذاتها على يسار الحارس سيرخيو ألفاريز (23).

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثان عندما تلاعب بنزيمة بالدفاع وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم الحارس وارتدت من القائم الأيسر واصطدمت بالمدافع غوستافو كابرال وعانقت الشباك (56).

وقلص سلطا فيغو الفارق عبر هوغو مايو بتسديدة على الطاير من داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية من برايس منديز (61).

وحصل ريال مدريد على ضربة جزاء اثر عرقلة مدافعه ألفارو أودريوثولا من المدافع دافيد خونكا فانبرى لها القائد سيرخيو راموس على طريقة "بانينكا" مسجلا الهدف الثالث (83).

وختم سيبايوس المهرجان الملكي بهدف رابع رائع عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب وسددها من 20 مترا في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس (90+1).

وقلص منديز الفارق بتسديدة قوية ارتطمت بقدم سيبايوس وخدعت الحارس تيبو كورتوا (90+4).