بطولة ألمانيا: دورتموند يواصل انتصاراته وبايرن يستعيد توازنه

واصل بوروسيا دورتموند انتصاراته وحفاظه على سجله خاليا من الخسارة عندما تغلب على ضيفه فرايبورغ 2-صفر، فيما استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب توازنه بفوز ثمين على مضيفه فيردر بريمن 2-1 السبت في المرحلة الثالثة عشرة من البطولة الالمانية لكرة القدم.

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في الصدارة برصيد 33 نقطة مبتعدا بفارق 7 نقاط مؤقتا عن مطارده المباشر بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل ضيفا على لايبزيغ غدا الأحد، وبفارق 9 نقاط أمام بايرن ميونيخ الذي ارتقى إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام إينتراخت فرانكفورت الذي يستضيف فولفسبورغ غدا أيضا.

في المباراة الأولى على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، تابع بوروسيا دورتموند انطلاقته التاريخية في الدوري في سعيه للقب التاسع في تاريخه والأول بعد ثنائيته موسمي 2010-2011 و2011-2012، بتحقيقه الفوز العاشر هذا الموسم وبقي الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن هذا الموسم في البوندسليغا.

وفرض بوروسيا دورتموند سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية بيد أنه فشل في إيجاد الثغرة في الدفاع المنظم للضيوف، وانتظر حتى الدقيقة 38 ليحصل على ركلة جزاء إثر عرقلة الدولي الإنكليزي الواعد جادون سانشو (19 عاما) داخل المنطقة من المدافع دومينيك هاينتسه فانبرى لها ماركو رويس بنجاح (40).

وكاد فرايبورغ يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة انبرى لها جيروم غوندورف ارتدت من العارضة (42).

وواصل بوروسيا دورتموند أفضليته في الشوط الثاني وأضاع عددا كبيرا من الفرص الحقيقية للتسجيل أخطرها تسديدة قوية للدولي البولندي لوكاس بيتشيك ارتدت من العارضة (79).

وطمأن بوروسيا دورتموند جماهيره بهجمة منسقة قادها ماكسيميليان فيليب فمرر الكرة إلى سانشو وسط الملعب فانطلق بسرعة متلاعبا بمدافعين قبل أن يهيأها لبيتشيك المتوغل داخل المنطقة فموه دفاع الضيوف بمحاولة للتسديد لكنه هيأ الكرة إلى الدولي الإسباني باكو ألكاسير غير المراقب أمام المرمى فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (90+1).

وهو الهدف العاشر لألكاسير هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين، بينها 9 أهداف كبديل بينها هدف اليوم حيث دخل مكان ماريو غوتسي (70).

كما هو الهدف العاشر لألكاسير من 17 تسديدة في 8 مباريات في البوندسليغا، في غلة تهديفية لم يسبق لأي لاعب أن حققها في أول 8 مباريات له في الدوري.

وفي الثانية على ملعب "فيسرشتاديون" في بريمن، عاد بايرن ميونيخ حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (28 بينها المواسم الستة الأخيرة)، إلى سكة الانتصارات بعد تعثره في المباريات الثلاث الأخيرة (تعادلان وخسارة)، بتغلبه على مضيفه فيردر بريمن في قمة المرحلة.

ومنح سيرج غنابري التقدم لبايرن ميونيخ عندما تلقى كرة خلف الدفاع من جوشوا كيميخ تابعها بيمناه من مسافة قريبة تصدى لها الحارس التشيكي ييري بافلنكا لكنها ارتدت إلى المهاجم البافاري الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (20).

وأدرك فيردر بريمن التعادل بعد 13 دقيقة عندما مرر ماكس كروزه كرة عرضية من الجهة اليسرى طار لها المهاجم الياباني يويا أوساكا برأسه أمام جيروم بواتنغ وتابعها داخل مرمى مانويل نوير مستغلا خروجا خاطئا للأخير لإبعادها (33).

ومنح غنابري الفوز لبايرن ميونيخ عندما استغل كرة عرضية من الجهة اليمنى لتوماس مولر تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (50).

مواضيع ذات صلة