بطولة الإمارات: الأهلي في مواجهة سهلة مع بني ياس

يريد الأهلي استغلال الحالة السيئة التي يمر بها ضيفه بني ياس الذي يلتقيه غدا الخميس في الدورة التاسعة عشرة من البطولة الإماراتية لكرة القدم للإبقاء على فارق النقاط الست الذي يفصله عن أقرب مطارديه.

ويلعب غدا ايضا دبي مع الجزيرة وعجمان مع الشباب، والجمعة يواجه الظفرة الوصل والنصر يلتقي العين والوحدة مع الشارقة والشعب مع الامارات.

يتصدر الاهلي الترتيب برصيد 42 نقطة، وسيكون مرشحا لتحقيق فوزه الرابع على التوالي والرابع عشر هذا الموسم، على اعتبار أن بني ياس التاسع برصيد 24 نقطة عانى من تراجع غريب في مستواه أدى إلى خسارته في آخر ثلاث مباريات أمام الوحدة 2-3 والنصر صفر-2 في الدوري والقادسية الكويتي صفر-4 في الدور التمهيدي الثاني لدوري ابطال اسيا.

ويفتقد الاهلي اثنين من افضل لاعبيه بسبب الايقاف هما التشيلي لويس خيمنيز ثالث هدافي الفريق برصيد 8 اهداف ولاعب الوسط الدولي ماجد حسن، لذلك سيكون على البرازيليين ادينالدو غرافيتي وجوزيل سياو والبرتغالي هوغو فيانا واسماعيل الحمادي والبديل احمد خليل بذل جهد اكبر لتحقيق الفوز.

وستكون المباراة خير اعداد للاهلي قبل بدء مشواره القاري في مواجهة الهلال السعودي في الرياض ضمن المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا.

ويتعين على المدرب العراقي عدنان حمد الذي يقود بني ياس للمرة الاولى محليا بعدما حل بديلا للاوروغواياني جورج داسيلفا اعادة الثقة الى فريقه الذي يضم عناصر مميزة.

وسيكون على الشباب الثاني (36 نقطة) تجنب مفاجأة جديدة من مضيفه عجمان الثاني عشر برصيد 15 نقطة والذي حقق نتيجتين لافتتين في الجولتين الاخيرتين بفوزه على الجزيرة والوصل بنتيجة واحدة 1-صفر.

ويعرف الشباب جيدا أن هامش المناورة يضيق أمامه قبل ثماني مراحل من ختام البطولة لذلك فإن أي تعثر له سيعني تقلص آماله بالمنافسة على اللقب، وهو سيعتمد على الرباعي الاجنبي المميز المؤلف من البرازيليين ادغار برونو واديلسون بيريرا والتشيلي كارلوس فيلانويفا والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف.

ويحل الجزيرة الثالث (33 نقطة) الذي لم يفز في آخر مباراتين وابتعد تدريجيا عن المنافسة ضيفا على دبي الأخير (9 نقاط) وسط ظروف صعبة حيث يفتقد المغربي عبد العزيز برادة والدولي علي مبخوت والمدافع خالد سبيل بسبب الايقاف.

وستكون مباراة الشارقة الرابع (33 نقطة) والوحدة الخامس (28 نقطة) مهمة جدا للفريقين الساعين لاحتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة اسيويا، وهو نفس هدف العين السادس (27 نقطة) الذي يخوض مواجهة في غاية الصعوبة امام النصر السابع (26 نقطة).

وكالات 

مواضيع ذات صلة