اعلن منظمو دورة بكين الدولية في كرة المضرب بان الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى انسحبت من الدورة اليوم الجمعة لاصابة في ركبتها.
 
وكان يتعين على وليامس ان تخوض مباراتها اليوم ضد الاسترالية سامانتا ستوسور.
 
وعانت وليامس بالامس لتخطي عقبة التشيكية لوسي سافاروفا 6-1 و1-6 و6-2.
 
وهي المرة الثانية التي تعلن فيها سيرينا انسحابها من احدى الدورات بعد عدم اكمالها دورة ووهان الصينية في 23 شتنبر الماضي بسبب المرض.
 
وكانت سيرينا توجت بطلة في فلاشينغ ميدوز، اخر البطولات الاربع الكبرى في الغراند سلام، مطلع الشهر الماضي رافعة رصيدها الى 18 لقبا كبيرا.
 
وقالت سيرينا "اشعر بالاسف لانسحابي هنا، فانا حاملة اللقب العام الماضي".
 
وفازت التشيكية بترا كفيتوفا على الايطالية روبرتا فينتشي 7-6 (7-2) و6-4 لتحجز بطاقتها في الدور نصف النهائي.
 
وتلتقي بتروفا في نصف النهائي مع ستوسور.
 
كما بلغت الروسية ماريا شارابوفا الرابعة دور الاربعة بفوزها على مواطنتها سفتلانا كوزنستوفا بسهولة 6-صفر و6-4.
 
وضربت شارابوفا، الفائزة هذا الموسم بثلاثة القاب بينها في بطولة رولان غاروس الفرنسية، موعدا في مواجهتها المقبلة مع الصربية آنا ايفانوفيتش التاسعة والتي تأهلت امس الخميس بعد انسحاب الرومانية سيمونا هاليب الثانية.
 
وستكون المواجهة بين شارابوفا وايفانوفيتش التي استعادت شيئا من مستواها السابق باحرازها اربعة القاب هذا الموسم، الرابعة في 2014 بعد نهائي دورة شتوتغارت حين فازت الاولى بثلاث مجموعات والدور ثمن النهائي لدورة روما ونصف نهائي سينسيناتي حين فازت الصربية في المناسبتين لترفع عدد انتصاراتها على منافستها الى اربعة من اصل 12 مواجهة بينهما.
 
وفي فئة الرجال، بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب الدور نصف النهائي بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 6-2 و6-4.
 
ونجح الصربي الذي بدت عليه بوادر العصبية خلال المباراة حيث قام بكسر مضربه مرتين، في كسر ارسنال منافسه مرتين في المجموعة الاولى ليحسمها في مصلحته.
 
وكان في طريقه الى حسم النتيجة في مصلحته عندما تقدم على منافسه 5-3 في المجموعة الثانية لكن ديميتروف كسر ارساله قبل ان يرد له الصربي الصاع وينجح في كسر ارساله في الشوط التالي لينهي المباراة في 90 دقيقة.
 
ويسعى ديوكوفيتش الى احراز لقبه الخامس في بكين وهو توج باللقب كل عام اعتبارا من 2009 باستثناء عام 2011، لكن عليه اولا تخطي عقبة نصف النهائي حيث يتواجه مع البريطاني اندي موراي السادس والذي تغلب بدوره على الكرواتي مارين سيليتش الرابع وبطل فلاشينغ ميدوز بسهولة 6-1 و6-4.
 
وستكون المواجهة بين ديوكوفيتش وموراي ثأرية للاخير اذ انه خسر مواجهتيه هذا الموسم مع منافسه الصربي، الاولى في ربع نهائي دورة ميامي للماسترز والثانية في الدور ذاته لبطولة فلاشينغ ميدوز.
 
وبالمجمل، يتفوق ديوكوفيتش على موراي الذي احرز في اواخر الشهر الماضي في دورة شينزن الصينية لقبه الاول منذ ويمبلدون عام 2013، ب13 انتصارا مقابل 8 هزائم حتى الان.
 
وانتهى مشوار الاسباني رافايل نادال الثاني ووصيف البطل عند الدور ربع النهائي بعد ان سقط في المباراة الثالثة له منذ عودته من اصابة ابعدته عن الملاعب ثلاثة اشهر، وذلك على يد السلوفاكي الصاعد من التصفيات مارتن كليزان بثلاث مجموعات 7-6 (9-7) و4-6 و3-6.
 
ويلتقي كليزان في نصف النهائي التشيكي توماس بيرديتش الثالث الذي تغلب بدوره على الاميركي جون ايسنر الثامن 6-1 و6-4.

وكالات