أصبح برشلونة الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هدف في مرماه في مختلف البطولات الأوروبية المحلية منذ انطلاق الموسم الجاري, فيما حطم حارس مرماه كلاوديو برافو الرقم القياسي بترك شباكه نظيفه بعد عدم تلقيه أي هدف في أول سبع مباريات أي لمدة 630 دقيقة.

وأشادت صحيفة "ماركا" برقم برشلونة الفريد من نوعه, حيث يعتبر حاليا الفريق الوحيد في أوروبا الذي لم يتلق أي هدف, بعد أن تلقى جوفنتوس الإيطالي هدفين في مواجهته أمام روما والتي انتهت بفوز ''السيدة العجوز'' بنتيجة 3-2 أمس الأحد.

وكان جيانلويجي بوفون قد حافظ على نظافة شباكه في البطولة الايطالية منذ بداية الموسم الحالي, بالإضافة إلى أن ''اليوفي'' وصل لمباراة روما مع تسجيل 10 أهداف.

وبالتالي فإن رصيد الفريق الكتالوني من الأهداف المسجلة والتي لم تدخل إلى مرماه هو 19-0 ويعتبر رقما هائل.

وسيحاول كلاديو برافو الآن بعد تحقيقه لأفضل بداية موسم لحارس مرمى حافظ على نظافة شباكه بأن يحطم رقم قياسي آخر, وهذه المرة في تاريخ برشلونة والذي بحوزة ميجيل رينا والذي حافظ على نظافة شباكه لمدة 824 دقيقة خلال موسم 1972-1973.

وللوصول لهذا الرقم يحتاج الحارس التشيلي لعدم تلقي أي هدف تقريبا لأكثر من مبارتين وذلك يعني أنه مضطر لأن يمنع ريال مدريد في البرنابيو من زيارة شباكه.

ومن جهة أخرى فإن الحارس الذي ترك شباكه نظيفة لأطول مدة كان أبيل ريسينو حارس مرمى أتلتيكو مدريد في موسم 1990-1991, حيث لم يتلق أي هدف لمدة 1.275 دقيقة.

وكالات