دشنت منظمة مجتمع مدني وناشطون سودانيون على مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الاربعاء حملة ضد ترشح بلدهم لاستضافة نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم مطلع العام المقبل وذلك بسبب تفشي مرض ايبولا في بعض دول غرب افريقيا .
 
وقالت جمعية حماية المستهلك السودانية في بيان تلقته "فرانس برس" عبر البريد "جمعية حماية المستهلك تعمل على حماية صحة وارواح مواطني جميع الدول الافريقية وبمن في ذلك مواطني السودان وهي تناشد رئاسة الجمهورية واتحاد الكرة السوداني والكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة بالدفع نحو تأجيل هذه الدورة الي اجل غير مسمى لحين صدور افادة علمية طبية واضحة وصريحة من الجهات الصحية العالمية بانحسار وزوال الخطر".
 
واطلق سودانيون على موقع التواصل الاجتماعي صفحة باسم "انا ارفض بطولة ايبولا".
 
ونقلت وسائل اعلام حكومية عن امين سر الاتحاد السوداني لكرة القدم عطا المنان امس الثلاثاء ان اتصالات تمت بين اتحاده ونظيره الافريقي وضعت السودان بديلا للملكة المغربية التي طالبت بتأجيل البطولة الافريقية المزمع اقامتها في يناير 2015.
 
وقال المنان "وضع السودان كبديل عن المغرب لاستضافة البطولة يعني ان كرة القدم الافريقية تعود الي الاصل والمنبت الذي هو السودان الذي شهد ميلاد وتأسيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم وتنظيم النسخة الاولى من بطولة الامم" مشيرا الى ان بلاده "مستعدة لاستضافة البطولة".

وكالات