كشف محمد تهمي، وزير الرياضة الجزائري، أن بلاده رفضت طلباً للإاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" لتنظيم نهائيات كأس أمم افريقيا 2015، خلفاً للمغرب الذي يصر على تأجيل البطولة المقررة في الفترة من 17 يناير إلى الثامن من فبراير المقبل.
وقال تهمي للإذاعة الجزائرية أن السلطات تلقت طلباً من الكاف عن طريق الإتحاد الجزائري لتنظيم البطولة، إن الرد كان بالسلب لأنه من غير المعقول تنظيم بطولة بحجم كأس أمم افريقيا في ثلاثة أشهر.
وأضاف: "إهتمامنا الآن منصب على إتمام أشغال الملاعب التي شرعنا في إنجازها. كنا نأمل في تنظيم دورة 2019 لكن ذلك لم يتحقق بالرغم من الملف المهم جداً الذي قدمناه".
ورفض الوزير الجزائري الحديث عن حظوظ بلاده في تنظيم دورة 2017 التي ترشحت لها رفقة ست دول أخرى، متسائلاً إذا كان الإتحاد الافريقي رفض ملف الجزائر لدورتي 2019، 2021، فكيف له أن يقبله بخصوص دورة 2017.
وأشار تهمي أنه سيلتقي الكاميروني عيسى حياتو رئيس الكاف وأعضاء المكتب التنفيذي في الثاني من نونبر المقبل، بمناسبة انعقاد إجتماع اللجنة التنفيذية للكاف بالجزائر، وأنه سيحدث حياتو عن تنظيم كأس أمم افريقيا 2017 وعن أسباب إقصاء الجزائر من احتضان دورتي 2019 و2021.

وكالات