شهدت الليغا الإسبانية 84 لقاء كلاسيكو في العاصمة الإسبانية (مدريد) علي ملعب السانتياغو برنابيو بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة خلال الـ 83 نسخة التي شهدتهم المسابقة حتي الآن ومنذ انطلاقها للمرة الأولي عام 1928.
 
وقد حقق الابيض خلال هذه اللقاءات 51 انتصار مقابل 18 انتصار للبرسا و15 لقاء انتهوا بالتعادل. وقد تساوي هذا المعدل بشكل كبير منذ عام 2000، ففي 18 مواجهة بين الفريقين منذ هذا التاريخ، حقق الميرينغي 6 انتصارات، الفريق الكتالوني 5 انتصارات وانتهت 3 لقاءات بنتيجة التعادل.
 
وقد أحرز الفريقان خلال هذه المواجهات 274 هدف بمعدل أكثر من 3 أهداف في كل لقاء، وهو المعروف عن لقاءات كلا الفريقين، التي دائما ما تشهد غزارة تهديفية وأقرب مثال اللقاء الماضي، الذي انتهى بنتيجة (4 - 3) للبرسا.
 
وشهد البرنابيو 98 هدف بأقدام كتالونية خلال لقاءات الكلاسيكو، وقد يصل هذا الرقم إلي الـ 100 هدف في حال نجح أبناء إنريكي في إحراز هدفين غدا، فيما أحرز الريال علي ملعبه 176 هدف في تاريخ مواجهاته مع البرسا بمدريد.
 
فيما يعد هدافي هذه المباريات من اللاعبين الحاضرين : ليو ميسي من فريق برشلونة (8 أهداف) وكريم بنزيمة من ريال مدريد (4 أهداف). فيما يأتي دي ستيفانو وراؤول غونزاليس في صدارة الهدافين التاريخيين للقاءات الكلاسيكو في البرنابيو برصيد (9 أهداف) لكل منهما.
 
ويأتي راؤول غونزاليس أيضا في صدارة لائحة اللاعبين المشاركين في تاريخ كلا الفريقين في لقاءات الكلاسيكو التي أقيمت بالعاصمة الإسبانية بمجموع (16 لقاء)، ويليه من الجيل الحالي من فريق ريال مدريد ايكر كاسياس برصيد (13 لقاء).
 
فيما يتصدر لائحة الفريقين من الجيل الحالي نجم فريق برشلونة تشافي هيرنانديز برصيد (16 لقاء) خاضهم كابتن البرسا الحالي علي ملعب ريال مدريد ويليه كابتن الفريق الكتالوني السابق كارليس بويول (12 لقاء). 

سبور