يرغب البلجيكي جورج ليكنز مدرب تونس في حسم التأهل الى كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2015 أمام بوتسوانا نهاية الأسبوع القادم قبل استضافة فريقه لمنتخب مصر في الجولة الأخيرة من التصفيات هذا الشهر.
 
وتتصدر تونس المجموعة السابعة بعشر نقاط مقابل سبع نقاط للسنغال صاحبة المركز الثاني وست نقاط لمصر التي تحتل المركز الثالث بينما تتذيل بوتسوانا الترتيب دون نقاط.
 
وتحتاج تونس لتجنب الهزيمة خارج أرضها أمام بوتسوانا يوم 14 نونبر الجاري كي تضمن التأهل قبل استضافة مصر في ختام التصفيات بعد خمسة أيام لكن ليكنز لا يريد الانتظار للمباراة الأخيرة.
 
وقال ليكنز في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء "سنسافر الى بوتسوانا من أجل الانتصار ولا يجب ان ننتظر حتى المباراة الأخيرة لحسم التأهل."
 
وأضاف "تكفينا نقطة للتأهل لكن سنلعب من أجل الانتصار وسنتعامل مع المواجهة وكانها مباراة نهائية."
 
وأعرب ليكنز عن ارتياحه تجاه مسيرة تونس في التصفيات الحالية والتي شهدت ثلاثة انتصارات اضافة الى تعادل وحيد خلال أربع مباريات في مجموعة تضم مصر بطل افريقيا سبع مرات والسنغال التي وصلت الى دور الثمانية في كأس العالم 2002.
 
وقال المدرب البلجيكي "استعادت مصر الثقة بعد انتصارين متتاليين وعادت للمنافسة على احدى بطاقتي التأهل لكن سنسعى لحصد النقاط الست في آخر مباراتين رغم صعوبة المهمة."
 
وأضاف "خضنا مواجهات صعبة ضمن مجموعة اعتبرت الأصعب لكن روح الفريق وقوة الشخصية والقتال حتى النهاية قادنا لتحقيق نتائج جيدة وسنستمر في نفس الطريق لحسم التأهل."
 
وستستعيد تونس جهود ياسين الشيخاوي صانع لعب زوريخ السويسري بعد غيابه عن مواجهة السنغال الأخيرة بسبب الإيقاف. 

وكالات