كأس العالم لكرة اليد: منتخب الإمارات يعلن انسحابه من النهائيات

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة اليد، اليوم الجمعة، انسحاب منتخب بلاده من كأس العالم التي تستضيف قطر نهائياتها في قطر ما بين 15 يناير وفاتح فبراير 2015.

وقال ماجد سلطان، رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الإماراتي لكرة اليد، أرسلنا رسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة اليد تفيد بانسحابنا رسميا من مونديال اليد المقبل في قطر".

ورفض سلطان الإفصاح عن الأسباب التي دعت منتخب الإمارات إلى الانسحاب، مؤكدا ما نشرته الصحف الإماراتية مؤخرا بأن "الأمر يعود لأسباب فنية وعدم مثالية الإعداد، حيث أن هناك تخوفا من أن يتعرض المنتخب لهزائم كبيرة".

وكانت القرعة قد أوقعت منتخب الإمارات، الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى النهائيات كرابع آسيا، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات مصر والجزائر وفرنسا والسويد وتشيكيا.

وسبق للاتحاد الدولي لكرة اليد أن أعلن اليوم أيضا انسحاب منتخب البحرين من البطولة، من دون أن يوضح الأسباب التي دفعته إلى ذلك.

وكان من المقرر أن يلعب منتخب البحرين، وصيف بطل آسيا، في كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب الدنمارك وبولندا وروسيا والأرجنتين وألمانيا.

وأكد مصدر في الاتحاد البحريني لكرة اليد، رفض الكشف عن اسمه، الخبر بقوله "لقد خاطب الاتحاد البحريني نظيره الدولي يبلغه بالانسحاب من المشاركة في البطولة"، من دون إعلان الأسباب.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة اليد، والذي يترأسه المصري حسن مصطفى، أنه سيجتمع في 21 نونبر الجاري لاتخاذ القرار المناسب وإيجاد بديل عن منتخب البحرين للمشاركة في البطولة، هذا قبل الإعلان الرسمي لانسحاب منتخب الإمارات أيضا.

وكان من المقرر أن تمثل البحرين والإمارات القارة الآسيوية في كأس العالم مع قطر وإيران.

وكالات

مواضيع ذات صلة