بطولة السعودية: الهلال يؤجل تتويج النصر

 (أ ف ب) - رفض الهلال تتويج غريمه التقليدي النصر على حسابه واسقطه 4-3 في قمة مثيرة ضمن الدورة الثالثة والعشرين من البطولة السعودية لكرة القدم اليوم الجمعة.

وأجل الهلال الحسم إلى الدورات المقبلة, اذ رفع رصيده الى 54 نقطة من 23 مباراة مقابل 60 للنصر الذي مني بخسارته الاولى بعدما كان بحاجة للتعادل ليضمن احراز اللقب الذي يبحث عنه منذ سنوات طويلة.

وجاءت المباراة مثيرة للغاية اكملها الهلال بعشرة لاعبين من الدقيقة (61) بعد طرد سلمان الفرج.

وسجل للهلال ياسر القحطاني (3 و28) وناصر الشمراني (64) والبرازيلي تياغو نيفيز (71), وللنصر البرازيلي التون رودريغيز (8 و90+6) ومحمد السهلاوي (79), ليقلص الازرق الفارق الى 6 نقاط مع المتصدر.

وبدأت المباراة سريعة, ومن كرة ثابتة في الدقيقة (3) استقبلها القحطاني على صدره عادت للفرج فراوغ المدافعين وسدد كرة عادت مرة أخرى للقحطاني الذي أرسل قذيفه بقدمه اليسرى اصطدمت بقدم هوساوي أخذت طريقها الى الشباك.

ورد النصر من عرضية مثالية للغامدي الى القائم الثاني جهزها التون برأسه أمام المرمى للسهلاوي فسدد كرة تصدى لها السبيعي لتعود للمتابع التون فاكملها في المرمى هدف تعادل أشعل القمة (8).

وعاد الهلال لفرض سيطرته مجددا وحاصر النصر في ملعبه لينجح في إضافة الهدف الثاني من كرة ثابتة نفذها تياغو على القائم الأول حولها القحطاني بشكل رائع برأسه فوق الحارس العنزي هدفا جميلا (28).

وفرض الهلال صورته الفنية بالضغط المتواصل على مرمى النصر وسدد الشمراني كرة قوية تصدى لها العنزي على دفعتين, ليبحث النصر عن التعديل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بفتح اللعب على الأطراف والكرات العرضية فلم تسعفه مع نهاية الشوط بتقدم الهلال 2-1.

ولعب الزوري عرضية مثالية للمندفع ناصر الشمراني الذي أودعها المرمى هدفا ثالثا (64).

وبرغم النقص العددي ضرب الهلال بقوة بهدف رابع بعد سلسلة تمريرات جميلة وصلت لتياغو نيفيز سددها الى يسار العنزي فأشعل المدرجات الهلالية (71).

ودخل دلهوم بدل حسين عبد الغني والجيزاوي بدل عوض خميس, وتصدى فايز السبيعي لكرة حائرة في الهواء من أمام السهلاوي, وعاد للتألق مرة أخرى أمام التون في مواجهة المرمى ليبعد الكرة ركلة ركنية منقذا مرماه من هدف.

وقلص محمد السهلاوي الفارق بكرة ماكرة من غالب خلف المدافعين وضعها من تحت السبيعي هدفا ثانيا (79), ليخرج ناصر الشمراني ويدخل سلطان البيشي (87).

وتصدى القائم الأيمن لرأسية السهلاوي في الوقت بدل الضائع, فرد الشهراني في ضياع فرصة ثمينة في مواجهة المرمى (90+3), ثم قلص النصر الفارق الى هدف من رأسية التون مع نهاية المباراة (90+6).

وحقق النهضة مفاجأة من العيار الثقيل عندما فاز على الشباب 4-1 على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام.

وسجل للنهضة هاني الضاحي (31 من ركلة جزاء) و جاسم الحمدان (48) ومحمد الداهي (76) ومازن ابو شراره (5+90), وللشباب عيسي المحياني (38). وطرد حكم المباراة لاعب الشباب البرازيلي فرناندو مينيغازو (45).

وتعادل نجران مع ضيفه الفتح على ملعب الاخدود بنجران 1-1. سجل لنجران الاردني مصعب اللحام (23) وللفتح البرازيلي التون جوزيه (89 من ركلة جزاء).

وحقق الرائد فوزا ثمينا على الاتحاد 2-1 في اللقاء الذي اقيم بينهما على استاد الشرائع بمكه المكرمة.

سجل للرائد البرازيلي برونو مورينو (38) ومشعل العنزي (69), وللاتحاد مختار فلاته (76 من ركلة جزاء).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النصر 60 نقطة من 23 مباراة

2- الهلال 54 من 23

3- الاهلي 37 من 22

4- الشباب 35 من 23

5- التعاون 31 من 22

مواضيع ذات صلة