بطولة العراق: بغداد والطلبة يسعيان للصدارة

(أ ف ب) - يأمل بغداد في استعادة الصدارة على حساب الطلبة المتطلع اليها ايضا عندما يلتقيان غدا الاحد في الدورة الثالثة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.

ويلتقي غدا ايضا نفط ميسان والمصافي, والاثنين النجف مع الزوراء وزاخو مع الجوية والميناء مع كربلاء ودهوك مع النفط.

وتأجلت جلت مباراتا الشرطة واربيل امام نفط الجنوب والكرخ على التوالي لارتباطهما ببطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

وسيحاول بغداد الاستفادة من عامل الارض لاجتياز ضيفه الطلبة كي تعود الصدارة, خصوصا ان اربيل المتصدر يغيب عن هذه المرحلة, والحال ذاته بالنسبة للطلبة الثالث.

ويدخل بغداد مواجهته المرتقبة برصيد 23 نقطة بفارق الاهداف خلف اربيل مقابل 21 نقطة لمنافسه الطلبة.

كما يسعى يسعى نفط ميسان الى مواصلة صحواته والظفر بنقاط لقائه امام ضيفه المصافي, وبموازاة ذلك يأمل المصافي بصحوة مهمة تجعله يغادر المركز الاخير رغم مهمته الصعبة.

ويمتلك نفط ميسان الذي نجح في المرحلة الماضية في التخلص من المركز الاخير والارتقاء خمس مراتب الى المركز الثاني عشر, 9 نقاط مقابل 6 لمنافسه.

ويخوض النجف على ارضه وبين انصاره لقاء صعبا امام ضيفه الزوراء القادم من العاصمة برغبة العودة الى معقله بنقاط المباراة كاملة.

يخوض النجف المباراة من دون مدرب بسبب مغادرة مدربه قحطان جثير لمهمته بسبب المشاكل المالية التي تعصف بالفريق.

ويقف الزوراء الذي يواجه هو الاخر مشاكل مالية وفنية تسببتا بعدم استقراره هذا الموسم حتى الان, في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة مقابل 7 نقاط لمنافسه صاحب المركز الرابع عشر قبل الاخير بمرتبتين.

ويبحث زاخو الثامن برصيد 15 نقطة عن الفوز الخامس هذا الموسم عندما يواجه ضيفه الجوية الرابع وله 20 نقطة في مهمة صعبة يتطلع فيها الاخير ايضا لفوز ربما ينقهل الى المركز الثالث.

وتبدو فرصة الميناء مواتية لتخطي ضيفه كربلاء مستفيدا من عاملي الارض والجمهور, وتعد المباراة الاختبار الثاني لمدرب كربلاء الجديد علي هادي الذي تعهد بتصحيح مسار الفريق على الرغم من خسارته الاخيرة في المرحلة الماضية بعهدته.

ويواجه النفط (16 نقطة) مهمة صعبة امام مضيفه دهوك (17 نقطة) في لقاء يطمح فيه الطرفان الى الفوز.


مواضيع ذات صلة