(أ ف ب) - انفرد ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي بالصدارة مؤقتا اثر فوزه الكبير على ضيفه التشي 3-صفر اليوم السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل اسيير ايارامندي (34) والويلزي غاريث بيل (71) وفرانشيسكو ايسكو (80) الاهداف.

وواصل النادي الملكي نتائجه الرائعة في العام الجديد الذي لم يذق فيه طعم الخسارة وحقق فوزه الثالث عشر في 14 مباراة في 2014 وال20 في الدوري هذا الموسم فرفع رصيده الى 63 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكيه السابقين برشلونة حامل اللقب والذي يحل ضيفا على مضيفه ريال سوسييداد لاحقا, واتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على اوساسونا غدا الاحد. اما التشي فتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

واستحق ريال مدريد الفوز كونه كان الطرف الافضل طيلة المباراة وان كان عانى في الشوط الاول بيد انه تألق بشكل لافت في الشوط الثاني بعد دخول ايسكو مكان خيسي رودريغيز. وحقق فريق العاصمة الفوز الثالث على التوالي في غياب نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الموقوف.

ورفضت لجنة العقوبات الاستئناف الذي تقدم به النادي الملكي لتقليص عقوبة رونالدو من 3 مباريات الى مباراتين, وبالتالي غاب هداف الليغا على غرار المباراتين امام فياريال وخيتافي.

كما غاب الكرواتي لوكا مودريتش بسبب الايقاف وسيرجيو راموس والبرازيلي مارسيلو بقرار من المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي فضل اراحتهما ترقبا للرحلة التي تنتظر الفريق الى المانيا لمواجهة مضيفه شالكه الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكاد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة يفعلها من تسديدة قوية ابعدها الحارس مانو هيريرا بصعوبة الى ركنية.

ونجح اياريمندي في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة من ركلة ركنية للارجنتيني انخل دي ماريا حولها المدافع البرتغالي بيبي خارج المنطقة فهيأها لنفسه بصدره عند حافتها واطلقها بيمناه ارتطمت بقدم المدافع البرتو بوتيا وعانقت الشباك (34).

وعزز بايل بالهدف الثاني من تسديدة قوية رائعة بيسراه من 35 مترا ارتطمت بسقف المرمى وعانقت الشباك (71).

واضاف ايسكو الهدف الثالث من هجمة منسقة قادها بنفسه ومرر الكرة الى دي ماريا ومنه الى بنزيمة الذي مررها له على طبق من ذهب داخل المنطقة فهيأها لنفسه وتلاعب بالمدافع دافيد لومبان وسددها في زاوية صعبة داخل المرمى (80). 

ويلعب لاحقا سلتا فيغو مع خيتافي, وألميريا مع ملقة, والاحد رايو فايكانو مع اشبيلية, وبيتيس اشبيلية مع أتلتيك بلباو, وفالنسيا مع غرناطة.

وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء إسبانيول مع فياريال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 63 نقطة من 25 مباراة

2- ريال مدريد 60 من 24

3- اتلتيكو مدريد 60 من 24

4- اتلتيك بلباو 44 من 24

5- فياريال 40 من 24