يستعد بايرن ميونيخ حامل اللقب للعيش من دون قائده المصاب فيليب لام عندما يستقبل هوفنهايم غدا السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتعرض لام (31 عاما) لكسر في كاحل قدمه اليمنى خلال التدريب اثر احتكاك مع الفرنسي فرانك ريبيري سيبعده عن الملاعب حتى فبراير ,2015 حسب ما اعلن النادي البافاري الثلاثاء.

وتعتبر اصابة لام, قائد منتخب المانيا الفائز بمونديال 2014 في البرازيل, ضربة قوية جديدة لبايرن ميونيخ الذي تعج صفوفه بالمصابين مثل هولغر بادشتوبر والاسباني خافي مارتينيز والنمسوي دافيد الابا والاسباني الاخر تياغو الكانتارا والبيروفي كلاوديو بيتزارو وباستيان شفاينشتايغر.

وعلق ماتياس زامر المدير الرياضي في بايرن على الاصابة قائلا: "صدمت عندما سمعت النبأ ونتمنى الافضل لفيليب, لكن لا مكان هنا للحداد او العاطفة. يجب ان نتخطى الامر ونتطلع الى الامام. بعض اللاعبين على الاجنحة ينبغي ان يثبتوا انفسهم".

ولم يخسر بايرن في اخر 15 مباراة في الدوري ويتقدم بفارق اربع نقاط في الصدارة على فولسبورغ, وستكون مباراته مع هوفنهايم الخامس في الترتيب والخارج من خسارتين لاول مرة هذا الموسم امام مونشنغلادباخ 3-1 وكولن 4-,3 بمثابة التجربة الاخيرة قبل مواجهة مانشستر سيتي الانجليزي في دوري ابطال اوروبا والتي ضمن فيها صدارة مجموعته قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

ويتعين على مدرب الفريق الاسباني بيب غوارديولا اعادة تنظيم وسطه الدفاعي الى جانب مواطنه تشابي الونسو القادم من ريال مدريد, لكن عودة لاعب الوسط شفاينشتايغر باتت قريبة بعد غيابه عن الملاعب منذ نهائي مونديال 2014.

وسيكون حارس المرمى الدولي مانويل نوير جاهزا للمشاركة بعد غيابه عن ودية اسبانيا (1-صفر) الثلاثاء الماضي بسبب اصابة في ركبته.

يذكر ان هوفنهايم عاد في زيارته الاخيرة الى ملعب اليانز ارينا بنقطة التعادل 3-3.

لكن المدرب ماركوس غيسدول لا يكترث للاصابات المتعددة للاعبي الفريق البافاري: "بايرن يملك تشكيلة لا تتأثر بالغيابات. اذا خسرت 4-صفر او 5-صفر او حتى 6-صفر في ميونيخ فهذا امر طبيعي".

ويملك هوفنهايم في صفوفه المهاجم البرازيلي الدولي روبرتو فيرمينو صاحب هدف الفوز لبلاده على النمسا 2-1 الثلاثاء.

وتتركز الانظار مجددا على فولسبورغ الثاني صاحب 6 انتصارات متتالية, لكنه سيصطدم بضيافة شالك الحادي عشر وصاحب النتائج المتقلبة هذا الموسم محليا برغم منافسته على مقعد مؤهل الى الدور الثاني في دوري الابطال.

ويعيش لاعب وسطه البلجيكي كيفن دي بروين مرحلة رائعة اذ خلق 4 اهداف في اخر مباراتين.

وقال مدرب فولسبورغ ديتر هيكينغ الذي حضر لمشاهدة اخر 3 مباريات لشالكه: "لا اقيم شالك على مركزه الحادي عشر او النقاط ال`14 التي حصدها حتى الان بل على قدرته في تحقيق الامور".

ويرحب بوروسيا دورتموند الذي حقق فوزه الاول في المرحلة السابقة على بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر بعد 5 خسارات متتالية بعودة لاعب وسطه الهجومي ماركو رويس بعد اصابة في كاحله, في محاولة للهروب من منطقة القاع عندما يحل على بادربورن التاسع وصاحب النتائج المشجعة.

وقال مدرب دورتموند يورغن كلوب: "نعرف صعوبة المباراة لكننا نتطلع الى فرص الفوز".

ويغيب عن دروتموند المصابون التركي نوري شاهين والبولندي ياكوب بلاتسيكوفسكي واوليفر كيرش, والمدافع اليوناني الموقوف سقراطيس باباستاثوبولوس بالاضافة الى قلب الدفاع الدولي المصاب ماتس هوملس.

ويتطلع مدرب فيردر بريمن الموقت الاوكراني فيكتور سكريبنيك الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي الاحد في دربي الشمال مع هامبورغ.

وفي باقي المباريات, يلعب السبت بوروسيا مونشنغلادباخ مع اينتراخت فرانكفورت, وهانوفر مع باير ليفركوزن, وماينتس مع فرايبورغ, وكولن مع هرتا برلين, والاحد شتوتغارت مع اوغسبورغ.

وكالات