عجز نادي الوداد البيضاوي عن العودة لسكة الإنتصارات وأكره على الخروج من القمة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي بنقطة واحدة إثر إنتهاء المباراة قبل قليل بالتعادل السلبي، ليكون الوداد قد أنهى ثالث مباراة له في جولة الإياب من دون فوز إذ تعادل بالقنيطرة وخسر بأكادير أمام الحسنية وتعادل بلا أهداف أمام الكوكب.

وجاءت المباراة التي شهدت حضورا كبيرا للجماهير الودادية بعد قرار فصيل الوينرز برفع المقاطعة عن حضور المباريات، متكافئة وتكتيكية ولم تسنح العديد من الفرص للجانبين إلا ما كان من هجمات خاطفة للكوكب قادها على الخصوص سفيان العلودي، ومن ضغط للوداد تكثف في الجولة الثانية ولكن من دون أن يوفق الهجوم الودادي قي هز الشباك.

التعادل السابع للوداد أبقاه في المركز الخامس بمجموع 28 نقطة فيما صعد الكوكب للمركز الثاني مؤقتا بمجموع 31 نقطة.

وفي مباراة ثانية، أقيمت عصر اليوم أيضا على أرضية الملعب البلدي بالقنيطري، تعادل فريق النادي القنيطري مع ضيفه حسنية أكادير بدون أهداف.

ورفع الفريق السوسي رصيده عقب هذا التعادل، وهو السادس مقابل ثمانية انتصارات وثلاث هزائم مع مباراة ناقصة، إلى 30 نقطة معززا مركز الرابع بفارق الأهداف خلف فريق اتحاد الفتح الرياضي، فيما رفع الفريق القنيطري، الذي سجل بالمناسبة تعادله العاشر في الموسم مقابل أربعة انتصارات وثلاث هزائم مع مباراة ناقصة، إلى 22 نقطة والتحق مؤقتا في المركز السابع بفريق النهضة البركانية، الذي سيستقبل غدا الأحد على أرضية الملعب الشرفي بوجدة (الثالثة بعد الظهر) فريق الرجاء البيضاوي.

 

وكان فريق شباب الريف الحسيمي قد فاز في وقت سابق اليوم على ضيفه أولمبيك خريبكة بهدف دون رد في مباراة جمعت بينهما على أرضية ملعب ميمون لعرصي بالحسيمة.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب عبد الصمد لمباركي في الدقيقة 69 عن طريق ضربة جزاء.

ورفع فريق شباب الريف الحسيمي عقب هذا الفوز، وهو الثالث له على التوالي والسابع في الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وثماني هزائم، رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس إلى جانب فريق الدفاع الحسني الجديدي.

أما فريق أولمبيك خريبكة، الذي مني بالهزيمة الخامسة في الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وتسعة تعادلات، فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر.

وكانت منافسات الدورة قد انطلقت أمس بمباراة الوداد الفاسي والمغرب التطواني بالمركب الرياضي بفاس، وانتهت بفوز فريق مدينة "الحمامة البيضاء" (2-1)، مكنته من الانفراد مؤقتا بصدارة الترتيب بمجموع 33 نقطة جمعها من تسعة انتصارات وستة تعادلات وهزيمتين، فيما تجمد رصيد فريق الوداد الفاسي، الذي مني بخسارته رقم 12 في الموسم مقابل فوزين وأربعة تعادلات، عند 10 نقاط وظل في المركز السادس عشر والأخير.

وستقام غدا الأحد باقي لقاءات الدورة الثامنة عشر:

في ما يلي نتائج وبرنامج باقي لقاءات الدورة

-- أمس الجمعة:

الوداد الفاسي ............. المغرب التطواني .... 1-2.

-- اليوم السبت:

شباب الريف الحسيمي ... أولمبيك خريبكة ...... 1-0.

الوداد البيضاوي .......... الكوكب المراكشي ... 0-0.

النادي القنيطري .......... حسنية أكادير ........ 0-0.

-- غدا الأحد:

ملعب بو بكر اعمار بسلا (الواحدة زوالا):

الجمعية السلاوية .......... المغرب الفاسي.

الملعب الشرفي بوجدة (الثالثة بعد الظهر):

النهضة البركانية .......... الرجاء البيضاوي.

ملعب العبدي بالجديدة (الثالثة بعد الظهر):

الدفاع الحسني الجديدي ... الفتح الرباطي.

ملعب المركب الرياضي بفاس (السادسة والنصف مساء):

الجيش الملكي ............. أولمبيك آسفي.