أحدث نادي ريال سوسيداد مفاجأة من العيار الثقيل عندما ألحق مساء اليوم الهزيمة الثالثة بنادي برشلونة هذا الموسم ما جعل البارسا يتخلف بثلاث نقاط عن ريال مدريد الذي حقق الفوز بثلاثية نظيفة في غياب نجمه كريستيانو رونالدو الذي أكمل مدة توقيف من ثلاث مباريات.

وخطف ريال سوسيداد الهدف الأول في الدقيقة 32 عندما سجل الكاميروني سونغ بالخطأ في مرماه من كرة ممرة من الزاوية، إلا أن برشلونة نجح سريعا في العودة بتوقيع هدف التعادل بواسطة ليونيل ميسي الذي إختتم في الدقيقة 36 عملية هجومية غاية في الإثقان بتسديدة استقرت في مرمى برافو حارس مرمى ريال سوسيداد.

وجاء الجولة الثانية قوية من قبل الفريق المضيف ما أضاع على البارسا قدرته في التحكم بالإيقاع، وتوج ريال سوسيداد أفضليته في الجولة الثانية بالهدف الثاني الذي سجله الهداف أنطوان غريزمان  في الدقيقة 54، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل إن الفريق الباسكي زاد من محنة برشلونة بتوقيعه للهدف الثالث في الدقيقة 59 بواسطة دافيد زوروتوزا الذي نجح في تكسير مصيدة التسلل.

وكان بمقدور ريال سوسيداد إضافة الهدف الرابع لولا أن القائم رد كرة من تسديدة للاعب من سوسيداد، لتنتهي المباراة بفوز ريال سوسيداد الذي حقق بالمناسبة الفوز الثاني عشر له ووصل إلى النقطة 43  ليرتقي إلى الصف الخامس فيما إنحدر برشلونة إلى المركز الثاني مؤقتا وتجمد رصيده عند النقطة الستين.

المباراة عرفت طرد الأرجنتيني تاتا مارتينو مدرب برشلونة مع نهاية الجولة الأولى عندما إحتج على حكم المباراة دافيد فيرنانديز لإنذاره المدافع بارترا والفريقان في طريقهما إلى مستودعات الملابس.

وكان تاتا مارتينو عملا بنظام التدوير قد قرر مواجهة ريال سوسيداد من دون ماسكيرانو وألفيس وكزافي وسانشيز وفابريغاس يضاف إليهم ألبا المصاب، وبرغم أن تاتا أدخل في الجولة الثانية كلا من فابريغاس وسانشيز إلا أن ذلك لم يغير من ضعف أداء برشلونة الذي تأثر كثيرا بمباراته أمام ماشستر سيتي التي خاضها يوم الثلاثاء الماضي بملعب الإتحاد عن ذهاب الدور ثمن النهائي لعصبة أبطال أوروبا.

المنتخب