قال الجهاز الطبي للاهلي ان ثلاثة لاعبين اساسيين سيخضعون اليوم الاثنين لاختبارات طبية قبل المشاركة في التدريبات الجماعية استعدادا للمواجهة المرتقبة مع سيوي سبور القادم من كوت ديفوار في مباراة العودة لنهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم مطلع الاسبوع المقبل.

وسيلتقي الفريقان المصري والايفواري في المباراة الحاسمة يوم السبت المقبل بملعب القاهرة بعد ان انتهى لقاء الذهاب لصالح سيوي سبور بالفوز بهدفين لهدف واحد في ابيدجان.

وقال علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة في الاهلي ان الثلاثي حسام غالي وحسام عاشور ووليد سليمان سيخضع للاختبار الطبي لتحديد حجم اصاباتهم ومدى امكانية مشاركتهم في المباراة القادمة.

واشتكى غالي من شد في العضلات بعد المجهود الكبير الذي بذله في مباراة الذهاب كما عانى عاشور من دوار وقىء في مطار ابيدجان ولم يكمل وليد سليمان المباراة بسبب تأثير ارض الملعب وهي من العشب الصناعي على ركبته.

واضاف عبد الصادق لرويترز "الفريق سينتظم اليوم في اول تدريباته بعد الراحة القصيرة التي حصل عليها اللاعبون امس فور عودتهم من ابيدجان."

وتابع "الجهاز التقني.. مهتم بعلاج الاخطاء الدفاعية والسعي الى تعويض الهزيمة وتحقيق فوز يعيد البسمة للجماهير ويمنح الاهلي لقب كأس الكونفدرالية."

من جانبه قال احمد ايوب المدرب المساعد للاهلي ان الاخطاء الفردية التي وقع فيها اللاعبون في مباراة الذهاب ستكون على رأس اولويات الجهاز التقني لتصحيحها في تدريبات اليوم وغد.

واضاف لرويترز "سنركز على تحفيظ اللاعبين عدة جمل تقنية وتكتيكية تضمن تحقيق النتيجة الايجابية التي يتمناها الجميع."

وتابع "سيكون على رأس اولوياتنا استغلال الضغط الهجومي باحراز هدف مبكر ومواجهة الهجمات المرتدة من الضيوف الذين يمتلكون سرعات كبيرة بين لاعبيهم."

ويسعى الاهلي الى زيادة عدد الجماهير التي سمحت السلطات بحضورها المباراة.

وقال محمود طاهر رئيس الاهلي "نأمل ان توافق وزارة الداخلية على زيادة عدد الحضور من 20 الى 40 الف متفرج."

وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم ان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وافق على حضور 25 ألف مشجع المباراة.

ونقلت الوكالة عن وزارة الداخلية قولها ان "تأمين المباراة ياتي في إطار الحرص على سلامة الجماهير وخروج المباراة بالمظهر الحضاري اللائق."

وتصل بعثة سيوي سبور الى القاهرة غدا الثلاثاء لبدء الاستعداد للمباراة حيث يتدرب الفريق على ملاعب الاهلي بمدينة نصر وسيكون تدريبه الاخير مساء الجمعة على ملعب القاهرة الذي يستضيف المباراة.

ولم يسبق للاهلي وسيوي سبورت الفوز بكأس الكونفدرالية الافريقية.

وكالات