أكد الجزائري الدولي سفيان فيغولي، لاعب نادي بلنسية الاسباني لكرة القدم، أن منتخب بلاده سيلعب ثلاث مباريات نهائية خلال الدور الأول من نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام مطلع العام المقبل بغينيا الاستوائية.

وأوقعت القرعة التي سحبت أمس الاربعاء بمدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات غانا وجنوب أفريقيا والسنغال.

وقال فيغولي لموقع الكونفدرالية الافريقي لكرة القدم (كاف) يوم أمس " المجموعة الثالثة قوية جدا في حضور فريقين شاركا في كاس العالم الأخيرة بالبرازيل. جنوب افريقيا قدمت اداء جيدا وأبهرت كثيرين في مونديال 2010، ناهيك عن السنغال التي تعتبر امة كبيرة في كرة القدم".

وأضاف " اعتقد انه يتوجب دراسة طريقة لعب منافسينا بعناية. سنلعب ثلاث مباريات نهائية، سنحاول أن نكون مستعدين جيدا لهذه المباريات. المواجهة الأولى مهمة جدا، سوف نبذل قصارى جهدنا لضمان تحقيق بداية ناجحة في هذه البطولة".

وأشار فيغولي، أن منتخب غانا قدم أداء جيدا في كأس العالم الأخيرة ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين الجيدين، منوها أنه سيكون احدى الفرق التي يجب الفوز عليها من أجل نيل اللقب. كما حذر من منتخب السنغال الذي قدم أداء مميزا في التصفيات الافريقية.

واعترف فيغولي بأنه لا يملك نظرة واسعة عن منتخب جنوب افريقيا لكنه شدد على انه فريق يملك العديد من اللاعبين المميزين الذين لا يفتقدون للطموح. وتأسف لاعب بلنسية لغياب الجماهير الجزائرية عن مباريات الخضر بغينيا الاستوائية، غير أنه شدد على أن زملاءه سيعملون كل شيء لإرضائهم والذهاب الى ابعد حد ممكن في الدورة الثلاثين من نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا.

وكالات