بطولة الاندية الخليجية: الشباب والنصر لابقاء اللقب اماراتيا

 (أ ف ب) - يطمح الشباب والنصر الى الابقاء على اللقب في الامارات عندما يبدان مشوارهما في بطولة الاندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم.

ويستهل النصر مبارياته بلقاء ضيفه الخور القطري غدا الثلاثاء ضمن المجموعة الثالثة, في حين يحل الشباب ضيفا على الشعلة السعودي في المجموعة الثانية غدا ايضا.

واحرز بني ياس لقب النسخة الاخيرة مؤكدا هيمنة الاندية الاماراتية على البطولة في السنوات الاخيرة بعدما سبق ان نالها الجزيرة عام 2007 والوصل في 2009 والشباب في 2011.

ويتطلع النصر الى ان تكون مشاركته الثانية في البطولة بعد الاولى عام 1987 مثمرة, ولا سيما انه يأمل باحراز اللقب لما يملكه من امكانات فنية كبيرة قدمها بشكل جيد الجمعة الماضي في المرحلة الاخيرة من الدوري المحلي عندما فاز على العين حامل اللقب 1-صفر.

وتضم تشكيلة الفريق الاماراتي بعض اللاعبين المميزين يتقدمهم السنغالي ابراهميا توريه والبرازيلي ليوناردو ليما والاسترالي بيرت هولمان والدولي حبيب الفردان والظهير الايسر محمود خميس القادم من الوحدة في فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة.

من جهته, يأمل الخور ان يحقق فوزه الاول بعد خسارته الكبيرة امام البسيتين البحريني في الجولة الاولى 1-,4 وذلك بعدما فضل الدفع بالبدلاء من اجل الحفاظ على الاساسيين لمباريات الدوري الذي يعاني فيه كثيرا مع احتلاله للمركز الثالث عشر قبل الاخير برصيد 21 نقطة.

ويلعب الشباب مع الشعلة بمعنويات عالية بعد نتائجه المميزة في الدوري التي جعلته يدخل صراع المنافسة على اللقب بقوة حيث يحتل المركز الثاني برصيد 39 نقطة وبفارق ست نقاط عن الاهلي المتصدر.

ويتطلع الشباب الى تكرار تجربته الناجحة في البطولة التي سبق ان احرز لقبها عام 2011 بفوزه على جاره الاهلي في النهائي (2-3 ذهابا و2-صفر ايابا).

ويعول الشباب الذي يقوده مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا على مواطني الاخير ادغار برونو واديلسون ميلو والتشيلي كارلوس فيلانويفا والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف وحارس المرمى اسماعيل ربيع.

ويلعب غدا ايضا الجهراء الكويتي مع الرائد السعودي ضمن المجموعة الاولى التي يسعى فيها الفريق الكويتي الى الفوز بعد ان تعادل في الجولة الاولى مع مضيفه صحم العماني 1-1.

ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي.

تقام مباريات ربع النهائي في 22 و23 ابريل المقبل, فيلتقي اول الاولى مع ثاني الثالثة واول الثالثة مع ثاني الاولى, واول الثانية مع ثاني الرابعة واول الرابعة مع ثاني الثانية.

اما الدور نصف النهائي فيقام في 6 ماي ذهابا و13 منه ايابا, في حين تقام المباراة النهائية في 18 من الشهر ذاته.

وسينال الفائز باللقب مكافأة مالية قدرها 400 الف دولار, مقابل 250 الفا للوصيف.

مواضيع ذات صلة