عزز اشبيلية موقعه في المركز الرابع اثر فوزه على مضيفه رايو فايكانو 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب فايكاس وامام اكثر من 11600 متفرج, لم يكن الفريق الاندلسي كما كان موتقعا ضيفا ثقيلا على رايو فايكانو, وحقق فوزه التاسع بصعوبة مقابل تعادلين و3 خسائر (جميعها خارج ارضه) رافعا رصيده الى 29 نقطة, فيما وقف رصيد الخاسر عند 17 نقطة في المركز العاشر.

ويعود اخر فوز لرايو فايكانو على اشبيلية في الدوري الى 2002 بهدف وحيد سجله لاعب الاخير حاليا خوان انطونيو رييس (31 عاما) عندما كان في بداية مسيرته الاحترافية قبل الانتقال الى اندية اكبر وافضل ترتيبا.

وكاد اشبيلية يفتتح التسجيل في وقت مبكر بعد خطأ دفاعي من السنغالي عبد اللاي با, لكن تمريرة رييس لم تكن مركزة وقطعت الكرة من امام الكولومبي كارلوس باكا (2).

ولم يخطىء باكا في المحاولة الثانية بعد كرة طويلة من الارجنتيني نيكولاس باريخا كسر على اثرها التسلل واستغل عدم التفاهم بين المدافع انطونيو امايا وحارسه الارجنتيني كريستيان الفاريز ورفع الكرة برأسه من فوق الاخير على خط المنطقة ثم تابعها بيمناه في المرمى الخالي (5).

ورفع باكا رصيده الى 10 اهداف وشارك الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

وتحرر رايو فايكانو من الانكماش الذي بدأ به المباراة, ومارس ضغطا كبيرا على ضيفه خلال عدة دقائق دون ان ينجح في ادراك التعادل, وسدد الفرنسي غايل كاكوتا اول كرة مركزة لاصحاب لكن في احضان الحارس الدولي البرتغالي بينتو (37).

وفي الشوط الثاني, فشل كاكوتا مرة ثانية في زيارة شباك الضيوف حين تباطأ بالتسديد من مسافة قريبة فتدخل الحارس بينتو ثم الدفاع وزال الخطر (54), ورد فيتولو بفرصة ضائعة لاشبيلية حيث مرت كرته بجانب القائم (57).

وندرت الفرص في الوقت المتبقي وكان ابرزها لرايو فايكانو عبر كاكوتا (64), ولاشبيلية عن طريق البرتغالي دييغو فيغيراش (70) والكاميروني ستيفان مبيا (71 من ضربة رأس).

وطرد مدافع اشبيلية, البرتغالي دانيال كاريسو, لنيله البطاقة الصفراء الثانية (87), وضغط رايو فايكانو في الدقائق الاربع المحتسبة بدلا من وقت ضائع وحصل على 3 ركنيات متتالية دون ان ينجح في ادراك التعادل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 36 نقطة من 14 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 32 من 14

3- برشلونة 31 من 13

4- اشبيلية 29 من 14

5- فالنسيا 24 من 13

ملقة 24 من 14