بطولة مصر: الاسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات والزمالك يتعثر

 (أ ف ب) - استعاد الإسماعيلي نغمة الانتصارات بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه بتروجيت 1-صفر مساء اليوم الاثنين ضمن الدورة الحادية عشرة من منافسات المجموعة الثانية في الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل الغاني جون أنطوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الخامس للاسماعيلي هذا الموسم والاول في مبارياته الخمس الاخيرة (خسارة و3 تعادلات) فرفع رصيده إلي 19 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف بتروجيت المتصدر.

وعزز حرس الحدود موقعه في المركز الثالث بفوزه المستحق على مضيفه وادي دجلة بهدف وحيد سجله احمد سالم الصافي في الدقيقة 39.

ورفع الحرس رصيده الى 15 نقطة, بينما تجمد رصيد دجلة عند 14 نقطة في المركز الرابع.

واهدر الزمالك نقطتين ثمينتين بتعادله مع مضيفه اتحاد الشرطة 1-1 على ملعب المقاولون العرب.

وبقي الزمالك في المركز الخامس برصيد 14 نقطة, مقابل 12 نقطة لاتحاد الشرطة السادس.

وسجل حازم امام (57) هدف الزمالك, ومحمد ماجد (76) هدف الشرطة.

وجاء الشوط الاول متواضعا فينا خاصة من جانب لاعبي الزمالك, ووضح عدم الانسجام بين لاعبى الفريق, فقلت الخطورة على مرمى اتحاد الشرطة الذي لجأ لاعبوه الى الضغط الدفاعي المنظم والهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة 22 أول فرص المباراة لصالح الشرطة من تسديدة قوية لرضا العزب أخرجها حارس الزمالك عبد الواحد السيد بصعوبة الى ركنية, ورد القائم الايسر تسديدة محمد محسن ابو جريشة (26).

وشعر لاعبو الزمالك بالحرج مع توالي الفرص الضائعه للشرطة, واستمر الضغط الهجومي في الوقت المتبقي من الشوط الاول دون جديد.

واجرى المدير الفني للزمالك احمد حسام "ميدو" التغيير الاول لفريقه بنزول عمر جمال بدلا من اسلام عوض, ونجح حازم امام في تسجيل الهدف الاول للزمالك مستغلا تمريرة مؤمن زكريا فانفرد بحارس الشرطة احمد سعد وسدد على يساره (57).

واجرى المدير الفني للشرطة التغيير الاول لفريقه بنزول محمد ماجد بدلا من محمود اغوغو, وأنقذ القائم الايمن الزمالك من هدف مؤكد للشرطة بتصديه لرأسية خالد سطوحي (64).

وضغط الشرطة بكافة خطوطة سعيا لادراك التعادل ونجح البديل محمد ماجد في احرازه في الدقيقة 76 مستغلا ارتباك مدافعي الزمالك وسدد داخل المرمى الخالي.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أنقذ احمد سعد مرماه من هدف محقق للزمالك بتصديه لتسديدة عمر جمال وابعدها الى ركنية.

وفي المجموعة الاولى, واصل الاتحاد السكندري مسيرته الناجحة بقيادة مدربه الفرنسي لافاني, وحقق الفوز على الجونة بهدف ابراهيم الشايب في الدقيقة 27.

ورفع الاتحاد السكندري الذي انهى الدور الاول دون خسارة, رصيده الى 18 نقطة في المركز الثاني خلف سموحة المتصدر برصيد 22 نقطة, في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الجونة عند 7 نقاط في المركز الاخير.

وحقق غزل المحلة فوزا صعبا على مضيفه الانتاج الحربي بهدف احمد حسن "دروغبا" في الدقيقة 75 ليرفع رصيده الى 11 نقطة في المركز السابع, بينما تجمد رصيد الانتاج عند 7 نقاط في المركز العاشر.

وتختتم المرحلة غدا حيث يلتقي طلائع الجيش العاشر مع المنيا الاخير, والمصري السادس مع تليفونات بني سويف التاسع.

وتأجلت مباراة الاهلي مع مصر المقاصة ضمن المجموعة الاولى, والتي كان مقررا اقامتها امس الاحد لسفر الاهلى غدا الثلاثاء الى تنزانيا لخوض مباراة الذهاب فى دور ال32 لمسابقة دوري ابطال افريقيا امام يانغ افريكانز السبت المقبل.


- ترتيب فرق الصدارة:

المجموعة الاولى:

1- سموحة 22 نقطة من 9 مباريات

2- الاتحاد السكندري 18 من 10

3- المقاولون العرب 17 من 10

4- الاهلي 16 من 9

5- مصر المقاصة 12 من 9

المجموعة الثانية :

1- بتروجيت 20 نقطة من 10 مباريات

2- الاسماعيلي 19 من 10

3- حرس الحدود 15 من 10

4- وادي دجلة 14 من 9

5- الزمالك 14 من 8

مواضيع ذات صلة